كيف تحصل العائلة المالكة البريطانية على المال؟ ستصدمكم الأرقام

مدخول العائلة المالكة البريطانية

لا يمكن ابداً ان نخفي فضولنا بمعرفة من اين تحصل العائلة المالكة البريطانية على المال في حياتها اليومية؟

يثير اهتمامنا ان نعرف التفاصيل الصغيرة واليومية عن الملكة إليزابيث عموماً وعن العائلة المالكة خصيصاً. هذه العائلة التي يلفّها الغموض والتعتيم، قلّما تخرج الى العلن بأخبارٍ خاصّة او عائلية تخصّ أفرادها.

ias

في أحد التقارير الذي نشر في الصحف البريطانية، تبيّن ان العائلة المالكة تنفق ما يقارب الـ300 مليون جنية استرليني في السنة أي ما يعادل 368 مليون دولار أمريكي. تنقسم هذه النفقات على أعمال الصيانة في قصور العائلة المالكة إضافةً الى رواتب حرّاس الملكة والخدم وكل العاملين عندها فضلاً عن تكاليف السفر ورحلات الإجازة التي تقوم بها العائلة.

لكن السؤال هنا يطرح نفسه: من اين لها كل هذه الأموال؟

ثروة الملكة

لا يمكن ابداً ان ننكر ان الملكة إليزابيت هي من أغنى أغنياء بريطانيا. فهي تملك ثروة تقدّر بـ 414.7 مليون دولار أمريكي ومقاطعتي بالمورال وساندرينغهام التي ورثتهما عن والدها.

دوقية لانكستر

هذه المقاطعة او الإمارة يحكمها الأمير تشارلز، ابن الملكة إليزابيت. تضمّ مساحة 18.433 هكتاراً من الأراضي الزراعية والعقارات التجارية والصناعية. ففي العام 2015-2016، وصل مدخول هذه المقاطعة الى 21.7 مليون دولار أمريكي.

مدخول الأمير تشارلز

إضافةً الى الممتلكات الخاصّة بالعائلة المالكة، دوقية كورنوال تغطّي كل المصاريف الخاصّة بالأمير تشارلز وولديه وعائلتهما أي الأمير وليام وزوجته كيت ميدلتون وولديهما والأمير هاري. في العام 2015-2016 وصل مدخول هذه الدوقية الى 40.8 مليون دولار أمريكي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية