لكم من الوقت يجب تسخين محرك السيارة؟

مدة تسخين السيارة

يتساءل الكثير منا عن أهمية تسخين السيارة وعن المدة الضرورية للقيام بهذه العملية. في البداية، نستطيع أن نؤكد بأن فئة كبيرة من الأشخاص تعمد إلى التخسين كي تحصل على أفضل أداء للسيارة خلال السير.

ias

في الماضي، كانت معظم السيارات تعمل بنظام الكربيراتير والذي كان يجبر السائق على تسخين المحرك لمدة معينة من الوقت كيف يتمكن من السير بمركبته من دون ان يواجه أية مشكلة. وكانت مدة تسخين السيارة تختلف تبعاً لحال الطقس، فإذا كان الجو في الخارج بارداً كانت السيارات تحتاج لثلاث دقائق حتى تقدم الأداء المطلوب، أما إذا كانت الحرارة مرتفعة فالسائق ليس بحاجة سوى لدقيقة ونصف أو دقيقتين كحد أقصى من التسخين.

اليوم، باتت السيارات تعمل بنظام البخاخات الذي سمح للسائق يقيادة سياراته من دون أن يقوم بتسخين المحرك. ولكن يفضل دائما أن يصار إلى عملية التسخين لثلاثين ثانية حتى تصل حرارة زيت المحرك إلى درجة مناسبة تسمح لك بالسير من دون أن تواجه مشاكل في الأداء.

إن تسخين المحرك أمر قد يكون له مفعول إيجابي للسيارة خصوصاً وأنه يساهم في حماية أجزاء المحرك الداخلية من التآكل، كما أنه يمنح الزيت الليونة التي يجب أن يتمتع بها كي يحصل السائق على الأداء المثالي عندما تكون الأجواء باردة.

إذا كنت من الأشخاص الذين لا يقومون بتسخين محرك السيارة، ننصحك بالقيام بهذا الأمر خصوصاً في الشتاء.

إقرأ أيضاً: كيف تكمل سيرك إذا عانيت من ارتفاع في حرارة السيارة؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية