من هو مخترع المصباح الكهربائي؟

مخترع المصباح الكهربائي

إن حاجة الانسان إلى النور أجبرت الكثير من الأشخاص إلى الاندفاع نحو إيجاد اختراع تسمح للبشرية بالاستفادة من الضوء في فترة الليل من هنا كان اختراع المصباح الكهربائي الذي يعمل على تحويل الطاقة الكهربائية إلى ضوء مرئي.

ias

هذا الاختراع المهم أبصر النور في سنة 1879 على يد العالم الأمريكي توماس إديسون الذي انكب ولفترة طويلة مع فريقه لتقديم المصباح الكهربائي.

يتألف المصابح من مكونات عدة وهي الرصاص، الفتيلة، الغاز الخامل، القاعدة، الزجاج، وأماكن التوصيل. وبالعودة إلى إيديسون من الضروري أن تعلم بأن هذا العالم الأمريكي في صغره لم يكن ذكياً لا بل كان فاشلاً في الدراسة. وعلى الرغم من أنه فقط أنهى ثلاث سنوات من حياته المدرسية إلا أن والدته دعمته وعلمته بكد وجد، الأمر الذي دفع به إلى قراءة موسوعات علمية ساعدته على تطوير عقله وطريقة تفكيره.

وقام إديسون بالعمل على اختراعات عدة أهمها المصباح الكهربائي لكن من الضروري ان تعلم عزيزي القارئ بأن هذا العالم كان قد أكمل مسيرة عدد كبير من المخترعين الذين حاولوا تقديم هذا الاختراع، إلا أن نجاحه وحده جعل المصباح من نصيبه.

وفي العام 1879 ، وتحديداً في الثاني والعشرين من شهر أكتوبر تم تقديم المصباح الكهربائي في العالم للاستفادة منه. أما توماس إديسون والذي كان مصاباً بمرض السكري فتوفاه الله في العام 1931 بسبب المضاعفات الناتجة عن هذا المرض.

إقرأ أيضاً: هذا هو مخترع أول جوال في العالم

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية