بهذه المخالفات تصادر شرطة دبي سيارتك بدون إستئذان أحد!

شرطة دبي

شرطة دبي

مرسوم جديد صدر مؤخرا في دبي يضيق الخناق على مرتكبي المخالفات المرورية، التي أودت بحياة 51 شخصا في الإمارة خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام.

وفق قوانين السير في أي بلد، على المسافر أو الساكن في دبي بالإمارات العربية المتحدة أن يتنبه إلى أمور عدة. في هذا المرسوم 7 مخالفات أوردها موقع "إميرتس 24/7" يمكن عبرها مصادرة سيارتك فورا.

ias

السباق بدون إذن

إذا كنت تشارك في السباقات على الطرقات بشكل غير قانوني، يمكن لشرطة دبي أن تحجز السيارة. في النصف الأول من عام 2015 ضبطت السلطات أكثر من 82 مركبة بسبب القيادة بسرعة تقوق 200 كلم/الساعة وبالتالي تعريض حياة الناس للخطر.

بموجب القرارات الجديدة يتم مصادرة المركبة بدون الحصول على إذن مسبق، إضافة إلى غرامة قدرها 100.000 درهم إماراتي.

السير على الأرصفة

المراسيم في الإمارات تعطي صلاحية بضبط المركبات أو الدراجات التي تقود على الأرصفة، إضافة إلى غرامة تبلغ 50.000 درهم.

السيارات المعدلة

إذا خضعت سيارتك لتغييرات جوهرية و تعديلات بهدف زيادة سرعتها أو لإثارة الضجة أثناء القيادة، لدى الشرطة الحق في مصادرة سيارتك. عليك السير بهدوء وبالسرعة المسموحة فقط.

عدم دفع الغرامات

وفق لأحكام هذا المرسوم، تصادر السيارة فورا إذا تخلفت عن دفع الغرامة التي تفوق الـ6000 درهم.

القيادة بدون رخصة

إذا كنت تقود السيارة بعد انتهاء مدة رخصة القيادة بثلاثة أشهر ولم يتم تجديدها بدون عذر مقبول، يمكن للشرطة مجددا الإستيلاء قانونيا على سيارتك.

الإستهتار

أيضا يمكن لها مصادرة سيارة كل متهور يقود بطريقة تشكل خطرا على الآخرين.

مؤخرا، كشفت شرطة دبي عن إحصاءات تشير إلى تجاوز الإشارة الحمراء من قبل 13000 سائق في النصف الأول من هذا العام وشكلت هذه المخالفات ثلث إجمالي المخالفات المرورية المسجلة في الإمارة خلال تلك الفترة.

ينص المرسوم الجديد أيضا على ترحيل سائقي الشاحنات من الوافدين إذا عبروا الإشارة الحمراء.

الهروب من السلطات

أي شخص يحاول الهروب من الشرطة سيعثر على سيارته في مراكزها وليس أمام منزله. ليس ذلك فقط، يخول المرسوم الشرطة بيع السيارات المضبوطة في مزاد وفقا لأحكام القانون رقم 23 المنصوص عليها عام 2015 بشأن التصرف بالمركبات المضبوطة في الإمارة.

لكن تصبح هذه الأحكام حيز التنفيذ إذا لم يتخذ مالك السيارة الإجراءات اللازمة لاستعادتها خلال ثلاثة أشهر من المصادرة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية