هكذا توزّعت الفرق في مجموعات كاس العالم 2018!

مجموعات كاس العالم 2018

لم يعد يفصلنا الكثير من الوقت لحلول العام 2018 الذي يحمل معه استحقاقات كثيرة خاصّة على الصعيد الرياضي وأهمّها كاس العالم 2018. عشّاق كرة القدم، ينتظرون بفارغ الصبر مرور لاعبيهم المفضّلين ومنتخباتهم على الملاعب الروسية.

ias

لكن المفارقة الكبيرة هذه السنة، كان حضور 4 منتخبات عربية بما فيهاالمنتخب السعودي حيث ستتنافس فيما بينها ومع منتخبات عالمية من اجل حصد اللقب. الفريق الفائز في بطولة كأس العالم 2018، سيتأهّل للمشاركة في بطولة كأس القارّات في العام 2021.

نهار 1 ديسمبر، في قصر الكرملين في روسيا، حصلت قرعة كأس العالم حيث توزّعت المنتخبات المشاركة الى فرقٍ والتي ستبدأ باللعب رسمياً في 14 يونيو حتى 15 يوليو 2018. مباراة الافتتاح والمابارة النهائية ستكون في العاصمة الروسية موسكو، تحديداً في ملعب لوجنيكي.

حسب النظام المتبع في قرعة كأس العالم 2018، يتمّ توزيع المنتخبات على 8 مجموعات تضمّ كلّ مجموعة 4 منتخبات بشرطٍ واحد ألاّ يلتقي منتخبين من القارّة الواحدة في المجموعة نفسها باستنثاء قارة أوروبا.

المجموعة الأولى: روسيا، السعودية، مصر وأوروغواي. المجموعة الثانية: البرتغال، اسبانيا، المغرب وإيران. المجموعة الثالثة: فرنسا، استراليا، البيرو والدنمارك. المجموعة الرابعة: الأرجنيتن، إيسلندا، كرواتيا ونيجيريا. المجموعة الخامسة: البرازيل، كوستاريكا، سويسرا وصربيا. المجموعة السادسة: ألمانيا، المكسيك، السويد وكوريا الجنوبية. المجموعة السابعة: بلجيكا، بنما، تونس وإنكلترا المجموعة الثامنة: بولندا، السنغال، كولومبيا واليابان.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية