فيتيل يفوز بسباق موناكو.. ومركز أول لفيراري في الإمارة منذ العام 2001!!

مجريات سباق موناكو 2017

من غير المعقول على أي شخص في العالم ألا يعشق سباق موناكو خصوصاً هذه السنة بعد أن تمكن سائقا فريق فيراري كيمي رايكونن وسباسيتان فيتيل من تحقيق المركزين الأول والثاني عند قطب الانطلاق أمام سائق فريق مرسيدس الفلندي فالتيري بوتاس، أما بطل العالم للأعوام 2008/ 2014 و2015 لويس هاملتون فاكتفى بالمركز الـ 14 بعد أن عانى من إمكانية رفع درجة حرارة إطاراته.

ias

عند انطلاق السباق يوم الأحد تمكن رايكونن من الحفاظ على مركز الصدارة أمام فيتيل، كما أن ثنائي الفريق الأحمر ابتعدا عن سائق المركز الثالث بوتاس في مراحل السباق الأولى. وبما أن حلبة موناكو تتمتع بنسبة تآكل إطارات منخفضة، بدأت الفرق بالبحث عن أفضل توقيت لإجراء توقفات الصيانة فكان سائق فريق ريد بل الهولاندي ماكس فيرشتابن أول سائقي الصدارة الذين توجهوا لتغيير العجلات في نهاية اللفة 32، حتى يتبعه سائق فريق مرسيدس فالتيري بوتاس في اللفة التي تلت، أما رايكونن فقد دخل لتبديل إطاراته في اللفة 34.

إلا أن الحظ قد ابتسم لفيتيل ولريكياردو اللذان أخّرا توقفات الصيانة فاستطاعا تسجيل تواقيت سريعة حيث وسعا الفارق إلى السائقين الذين أجروا توقفات الصيانة الأمر الذي مكن السائق الاسترالي من التقدم إلى المركز الثالث بعد إجراء توقفه مع نهاية اللفة 38 فيما استطاع فيتيل من الخروج أمام زميله ليتصدر السباق ويفوز به.

هذا وقام فيرشتابن في اللفة 61 بإجراء توقف ثاني إثر دخول سيارة الأمان بسبب حادث بين سائق فريق ساوبر باسكال فيهرلاين وسائق فريق ماكلارن جنسون باتون وقد استخدم مجموعة من الإطارات الألترا سوفت كي يحاول تجاوز بوتاس إلا أنه لم يتمكن من القيام بهذا الأمر واكتفى بالمركز الخامس بعد بوتاس (رابع)، ريكياردو (ثالث)، رايكونن (ثاني) وفيتيل (أول).

في آخر السباق احتل كارلوس ساينز المركز السادس، فيما تمكن لويس هاملتون من التواجد بالمركز السابع، أما المركز الثامن فكان من نصيب رومان غروجان ليتحل كل من فيليبي ماسا وكيفن ماغنوسن المركزين التاسع والعاشر. وقد أتت المراكز المتبقة على الشكل التالي: 11 جوليون بالمر، 12 إستيبان أوكون، 13 سيرجيو بيريز، لانس سترول (إنسحاب)، دانيل كفيات (إنسحاب)، ستوفيل فاندورن (إنسحاب)، ماركوس إريكسون (إنسحاب)، جنسون باتون (إنسحاب)، باسكال فيهرلاين (إنسحاب)، نيكو هولكنبرغ (إنسحاب).

ومع هذه النتيجة تصدر فريق فيراري ترتيب بطولة العالم للصانعين بفارق 17 نقطة أمام مرسيدس، فيما عزز فيتيل صدارته في ترتيب بطولة العالم للسائقين بفارق 25 نقطة عن سائق مرسيدس لويس هاميلتون.

إقرأ أيضاً: هذه هي رواتب السائقين في الفورمولا 1… بعضها خيالي!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية