هكذا تُسرق خلال دقائق أثناء سفرك!

هكذا تُسرق خلال دقائق أثناء سفرك!

هكذا تُسرق خلال دقائق أثناء سفرك!

قد يخاف أي شخص على أمواله خلال رحلة سفر فيعمد إلى التفتيش عن الوسيلة الأنسب لحفظها في مكان آمن. لكن هل فكّرت بهذه المكان الآمن سابقا؟

لعل السفر إلى أي مكان يحتاج إلى تحضير احتياجاتك جيدا إن كانت رحلتك ستستمر طويلا أو حتى إذا كانت رحلة قصيرة. قد تتعرض في هذه الرحلة لسرقة حقيبتك. لعل ما كشفناه في مقال سابق عن سهولة سرقة الشنطة كافٍ لاتخاذ الحيطة والحذر. أما جديد المخاطر هو الخزنة الموجودة داخل غرفة الفندق، والتي يعتقد كثيرون أنها آمنة إلى حد كبير. في فيديو انتشر على موقع "يوتيوب" مؤخرا يبيّن معدّه جيم ستيكلي مدى سهولة سرقة هذه الخزنة. كان جيم بحاجة فقط مفك براغي ومفتاح قديم.

ias

يعمل بداية على إزالة القطعة التي يختبئ خلفها زر الأمان، وبعدها يتمكن من فتحها. يمكن حينها أخذ كل ما في الصندوق من دون أن يعلم أحد.

يحّذر جيم في نهاية الفيديو من استعماله لأي أغراض جرمية تحت طائلة اعتقالك من قبل سلطات البلد الذي تقصده. يوضح أيضا أنه ليس مجرما ولا يسرق أي شيء في الفيديو وهدفه أن يرى نزلاء الفنادق مخاطر الخزنة التي كان يعتقد أنها آمنة.

ما هو الحل؟

لا نعلم الفندق الذي يتحدث عنه جيم بالتحديد ولا يمكن تعميم هذا الأمر على جميع الفنادق في العالم. لكن في الوقت عينه إن الحذر واجب.

لهذا السبب، عندما تكون في زيارة إحدى المعالم السياحية أو تسبح في بهو الفندق، يجب ألا تترك محفظتك أو مقتنيات أخرى هامة.

عمال الفندق قادرون على الدخول إلى الغرفة لغرف تنظيفها أو ما شابه، وإذا ما تركوا الباب مفتوحا قد يتسلل أحد إلى داخلها.

أما إذا حصلت على ضمانات من الفندق الذي تقيم فيه، فلا داع حينها لهذا الأمر. إلا أن القلق دائم. نذكرك على سبيل المثالأن ساعة لاعب التنس العالمي رافاييل نادال بذاته سرقت من غرفة الفندق الذي كان يقيم فيه عام 2012.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية