هذا هو مصير المبتعثين العائدين من كندا!

ماذا سيكون مصيرهم

ماذا سيكون مصيرهم

بدأت وزارة التعليم في تشكيل لجنة مختصة برئاسة وكيل الوزارة لشؤون البعثات في وضع كافة الخطوات والإجراءات التي سيتم تنفيذها لنقل الطلاب المبتعثين من دولة كندا لاستكمال دراستهم خلال الفترة القادمة.

وفي التفاصيل التي تحصل عليها موقع "راجِل" فإن الوزارة منحت الطلاب حرية تحديد مصيرهم خلال فترة شهر من الآن لتحديد الدولة والجامعة التي يرغبون بالانضمام إليها حيث يقوم الطالب بتعبئة نموذج تحويل بعثة دراسية إلى الجامعة التي يرغب فيها مع إرفاق جميع الوحدات والساعات الدراسية التي تجاوزها.

ias

في حال تمت موافقة الجامعة فعلى الطالب التواصل مع الوزارة في المملكة لإصدار أمر الإركاب ومن ثم التوجه إلى الدولة التي يدرس بها لاستكمال الخطة الدراسية مع مراعاة جميع مراحل الانقطاع والتوقف التي طرأت على الطالب أثناء هذه الأزمة، إضافة إلى أن الوزارة تركت للطلاب حرية تحويل البعثة إلى السعودية في أي جامعة أهلية أو حكومية مع تحمل الوزارة جميع نفقات ورسوم الدراسة التي يتم فرضها على الطالب مع منحه مكافأة شهرية وذلك وفقاً لنظام الدراسة في المملكة.

وأكدت المصادر بأن الوزارة سوف تتعامل مع ملفات التخرج والبحوث التي سيتم تسليمها من قبل الطلاب بعين الاعتبار وذلك بتسهيل كافة السبل لهم لكي لا يتعثروا أو يتأخروا عن مواعيد تخرجهم المحددة لهم من قبل الجامعة، مع إمكانية نقل كافة بحوثهم لأي جامعة من الجامعات المتواجدة في كافة أنحاء العالم.

يذكر بأن عدد من جامعات السعودية ويأتي في مقدمتهم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية فتحت أبوابها لجميع المبتعثين القادمين من كندا وذلك بتسهيل إجراءات استقبال ملفاتهم وانضمامهم للجامعة خلال العام الدراسي القادم.

اقرأ أيضاً: 20 مليار دولار قيمة الخسائر والاف العاطلين! هذا ما أسفرت عنه الخلافات السعودية الكندية

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية