ما هي تمارين المقاومة؟

ماهي تمارين المقاومه

تمرين المقاومة هو أي ممارسة تتسبب بانقباض العضلات ضد أي مقاومة خارجية مع توقع زيادة في القوة والقدرة على التحمل.

المقاومة الخارجية يمكن أن تكون الدمبلز، وزن الجسم الخاص بك، الطوب، زجاجات من الماء، أو أي شيء آخر يمكن أن يسبب انقباض العضلات.

ias

من أبرز تمارين المقاومة: رفع الطاقة، الرفع الأوليمبي، رفع الأثقال، ضغط الصدر، حركة اليد الأمامية، سحب دمبلز واسع، ضغط الأكتاف، تمديد عضلة ثلاثية الرؤوس، كتف خلفي انحناء، القرفصاء، والإندفاع الأمامي.

قد سأل البعض عن الفرق بين تمارين المقاومة، وتمارين القوّة، وقد أثبت المتخصصون أن هناك فرقاً شاسعاً. تمارين المقاومة تهدف إلى زيادة التحمّل العضليّ، أمّا تمارين القوة فتهدف إلى زيادة قوّة العضلة.

هي واحدة من أفضل الخيارات لممارسة التمارين الرياضية المناسبة للإستخدام المنزلي وأثناء فترة السفر . تساعد على بناء العضلات القوية، وتساعدك أن تخسر أكثر من 25٪ من ألياف العضلات.

كما تساعد هذه التمارين في بناء العظام وخفض نسبة ضغط الدم المرتفع وترفع معدل الأيض، وهي عاملاً هاماً في الحفاظ على وزن الجسم. تزيد قوة العضلات بشكل مذهل، وتحسّن وظائف الدماغ وتقلّل احتمالية الإصابة بمرض الزهايمر، فهي تُحسّن الذاكرة والقدرة على حلّ المشكلات وصنع القرار.

تُحسّن شكل الجسم، وتعدل المزاج والثقة بالنفس، فهي تزيد نشاط الجسم وتجعل الشخص قادراً على القيام بالكثير من الأمور في اليوم الواحد والإستمتاع بالكثير من الإنجازات.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية