فيسبوك تنهار.. زوكربيرغ يخسر 17 مليار دولار في ساعة واحدة!

مارك زوكربيرغ يخسر 17 مليار دولار في ساعة واحدة

لطالما تربّع مؤسس فيسبوك على عرش أغنى أغنياء العالم، فهو صاحب واحدة من أشهر وسائل التواصل الإجتماعي وصاحب ثروة وصلت لـ87.6 مليار دولاراً أمريكيّاً عام 2018 وهو لم يتعدّى الـ34 من عمره.

تعرّض شركة فيسبوك لنكسة مالية ضخمة فقد إنخفضت أسعار أسهمها لتبلغ خسارتها 115 مليار دولاراً أمريكيّاً ما سبب بدوره خسارة مؤسسها مارك زوكربيرغ خمس ثروته ما يعادل حوالي 16.8 مليار دولاراً أمريكيّاً خلال ساعةٍ واحدة فقط، والجزء الكبير من الخسار، أي 15.1 مليار دولار، خلال 5 دقائق فقط.

ias

لا شك أن لعبة أسعار الأسهم والبورصة تتغير من ساعة لأخرى وقد يستعيد زوكربيرغ جزءاً مما خسره في حال عادت أسهم فيسبوك للإرتفاع من جديد ولكن هذه الخسارة أثرت عليه بشكلٍ كبير فتراجع من المركز الثالث إلى المركز السادس ضمن لائحة أغنى أغنياء العالم.

لا شك أن زوكربيغ مازال مالكاً لثروةٍ كبيرة تبلغ حوالي 70 مليار دولارٍ أمريكيٍ حتى بعد النكسة، ولكن ليس بالسهل أن تنخفض أسعار أسهم شركة مثل فيسبوك لحوالي 24% فقد اعتبرت هذه الخسارة أكبر خسارة تصيب شركة تجارية في الولايات المتحدة خلال 24 ساعة.

في حال استمرت نكسة فيسبوك هذه وانخفاض سعر أسهمها من المتوقع أن تصل الخسارة لحوالي 151 مليار دولار ما يعني أن ثروة زوكيربيرغ قد تستمر الإنخفاض أيضاً.

تجدر الإشارة بأن هذه الخسارة أتت عقب نشر تقرير فصلي للشركة يوضح أن مدخولها بلغ نحو 13 مليار دولار في الفصل الأخير أي أقل من المؤشرات المخططة بينما إرتفع عدد المستهلكين الذين يدخلون فيسبوك كل يوم إلى 1.47 مليار بعد أن كان من المتوقع بحسب المؤشرات أن يضل لـ1.49 مليار.

إقرأ أيضاً: اذا صرف 11 مليون دولار يومياً لـ30 عام لن تنفذ ثروته! اليك عجائب ثروة بيل غيتس

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية