أسرع مكسب في التاريخ: كيف جنى زوكربيرغ 5 مليارات بأسبوعين!

الشاب زوكربيرغ

الشاب زوكربيرغ

إنه أسرع مكسب مالي يحققه أي إنسان في هذا العالم. الرقم ليس بالآلاف وليس بملايين الدولارات. الرقم فيه أصفار تسعة. نعم الرقم بالمليار.

صعدت القيمة الصافية لثروة مؤسس موقع "فيسبوك" مارك زوكربيرغ بشكل هائل في أول أسبوعين من عام 2017 الميلادي قرابة 5 مليار دولار ما اعتبرته مجلة "فوربس" الأمريكية أسرع تدفق لثروة ملياردير من أصحاب المليارات حول العالم.

ias

القصة أنه عقب انتخاب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية تراجعت أسهم الشركة لتصل ثروة مارك إلى 49 مليار في نهاية 2016، علما أنه يملك شخصيا 410 ملايين سهم فيها.

إلا أن هذه الثروة تعافت على الفور وبشكل هائل لتصل اليوم إلى 53.8 مليار وفقا للتصنيف الحالي لـ"فوربس" وجعل زوكربيرغ على الفور خامس أغنى شخصية في العالم حاليا بعد بيل غيتس، وارن بافيت، جيف بيزوس وأمانسيو أورتيغا، علما أن ثروة كل من هؤلاء تتخطى 70 مليار دولار أمريكي.

هذا المكسب الذي حققه زوكربيرخ وخلفه شركة موقع التواصل الإجتماعي الأول حول العالم، تزامن مع صدور تقارير تحليلية إيجابية بشأن الموقع خاصة معالجته قضية انتشار المحتوى الإخباري المغلوط.

مؤخرا، أعلن "فيسبوك" عن مشروع صحافي الذي يهدف إلى تحسين العلاقة مع وسائل الإعلام باعتبار أن الموقع بات أهم منصة لعرض الأخبار في العالم، كما إلى تحسين نوعية الأخبار واخفاء الخاطئة منها.

ويهدف هذا المشروع إلى خلق طرق جديدة للناشرين من أجل كسب المال للطرفين، وإذا ما بقي على هذه الحال سيصعد مارك إلى المراكز الأولى ويصبح أغنى شخص في التاريخ.

نذكر أخيرا أن مارك بخطوته هذه، أطاح بأوبرا وينفري التي جنت ذات مرة 71 مليون دولار في يوم واحد، لكن لم يلحق بمؤسسي موقع "جوجل" سيرجي برين ولاري بيج اللذين حققا أكثر من 2 مليار دولار في الفترة نفسها، وبمؤسس وصاحب شركة آمازون جيف بيزوس الذي ربح ذات مرة مليار دولار في 20 دقيقة!

إقرأ أيضا: 8 رجال فقط يملكون نصف ثروة العالم..تعرفوا اليهم!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية