إذا كنت مسافراً في شركات الطيران العربية هذه.. ممنوع عليك أن تحمل حاسوباً!

ماذا شمل الحظر الالكتروني الامريكي والبريطاني

من الواضح أن الخطوة التي قام بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في ما خص الحظر الالكتروني قد لاقت رواجاً لدى بعض الدول الأخرى.

فاليوم قررت بريطانيا منع 14 شركة طيران تسيّر رحلات إلى أراضيها من خمس دول عربية (لبنان، الأردن، مصر، تونس والمملكة العربية السعودية) وتركيا من إدخال بعض الأجهزة الإلكترونية إلى المملكة.

ias

وفي هذا السياق أشار بيان للمتحدث باسم الحكومة البريطانية إلى أن "رئيسة الوزراء تيريزا ماي ترأست اجتماعات عدة قررت خلالها تطبيق إجراءات جديدة للأمن الجوي على كافة الرحلات المباشرة القادمة إلى المملكة المتحدة من الدول التالية: تركيا، مصر، السعودية، تونس، الأردن ولبنان".

وأضاف البيان "بموجب هذه الإجراءات الجديدة لن يسمح للركاب الذين يصعدون إلى طائرات متجهة إلى المملكة المتحدة من الدول المعنية بأن يحملوا معهم داخل الطائرة أي حاسوب محمول أو لوحي أو هاتف محمول يزيد طوله على 16 سنتيمترات، عرضه على 9.3 سنتيمترات وسماكته على 1.5 سنتيمترات".

هذا وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد قررت الحظر الإلكتروني على ثماني دول وهي: تركيا، الأردن، مصر، المملكة العربية السعودية، الكويت، قطر، الإمارات العربية المتحدة والمغرب، وذلك بسبب إمكانية تعرضها لاعتداءات إرهابية بسبب سياستها التشددية في ملف الهجرة.

ومن جهة أخرى قد تقرر كندا الاعتماد على قرار حظر أيضاً على غرار الولايات المتحدة وبريطانيا بحيث قال وزير النقل الكندي إن بلاده تدرس إمكانية حظر حمل الأجهزة الإلكترونية على متن الرحلات القادمة من تركيا، الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبالعودة إلى شركات الطيران التي منعت من إدخال بعض الإجهزة الإلكترونية إلى أراضي بريطانيا عليك أن تعلم بأنها:

  1. مصر للطيران
  2. الاتحاد (الإمارات)
  3. الخطوط الجوية الكويتية
  4. الخطوط الجوية القطرية
  5. الخطوط الملكية الأردنية
  6. طيران الإمارات
  7. الخطوط التركية
  8. الخطوط الجوية السعودية
  9. الخطوط الملكية المغربية

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية