إذا كنت تغلق البرامج بالقوة على آيفون.. توقف عن هذه العادة الآن!

ما هي نتائج غلق البرامج بالقوة على ايفون

تُستخدم جوالات أيفون بكثرة في يومنا هذا خصوصاً وأنها تتمتع بخصائص مهمة لا تتواجد إلا فيها.

وقد رافقت الجوال الأمريكي ومنذ تواجده في الأسواق الكثير من الأخبار والنصائح التي لطالما طبقناها ولكن تبينت بأنها غير مفيدة على الاطلاق. ويعتبر إغلاق التطبيقات بالقوة أبرز التصرفات التي نقوم بها معتقدين بأنها تخفف من استهلاك البطارية إلا أن ما ذكره خبير أبل جون غروبر عبر مدونة كان قد كتبها ستغير هذا المفهوم من أساسه.

ias

فقد أكد غروبر أن أنظمة تشغيل أيفون أو أيباد لا تعمل على الإطلاق مثل الحواسيب، أي أن إغلاق التطبيقات في أيفون لن يؤثر إيجاباً على نسبة استهلاك البطارية، فالبرامج وعندما تتمجد يعني أنها لا تُستخدم فلا تستغل نظام iOS، إذاً في هذه الحالة لا ضرر أبداً من إبقاء تلك البرامج مفتوحة. هذه المعلومة كان موقع CNBC قد نقلها عن الخبير غروبر.

وكان غروبر قد كتب على موقع daringfireball.net بأن فك تجميد البرامج يستهلك عملاً أقل من وحدة المعالجة المركزية CPU لإعادة إطلاقه فيما لو تم إغلاقه بالقوة، ما يعني أن الإقدام على العملية الأخيرة ليس مفيداً أبدا لا بل يضر في الواقع.

أما عن الضرر الذي ينتج عن إغلاق البرامج في الخلفية في جوال أيفون بشكل دوري فهو موجود حيث أن الحركة المذكورة تقلص عمر البطارية لأن البرنامج وعند غلقه بالقوة سوف يجبرك على فتحه من البداية في المرة القادمة ما يعني أيضاً بأنه سوف يقوم بكل العمليات المكثفة التي كان من الممكن تجنبها، ما يجعل ايفون يستخدم أكثر البطارية.

إقرأ أيضاً: زر خفي داخل سماعة هاتفك.. إليك ماذا يفعل!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية