" سأجعلك تختفي من على الكوكب" رسالة على واتس اب تهدد حياة الالاف!

لعبة مخيفة

لعبة مخيفة

يبدو أننا أمام لعبة جديدة تهدد حياة الافراد ومصدرها الهواتف الذكية، ومنصات التواضل الاجتماعي.

وذلك بعد انتشار صورة مخيفية عبر تطبيق واتس اب تصحبها رسالة مرعبة تتضمن :"مرحبا أنا مومو"، ثم تعرض بعد ذلك معلومات شخصية عن المستخدم نفسه، ثم يليها جملة:" "أنا أعرف كل شيء عنك" وتختم الرسالة بـ "هل تود استكمال اللعبة معي"! هذه الرسالة وصلت الى الالف حول العالم وفي دول مختلفة وخلال وقت متأخر من الليل، وتظهر فيها امرأة مشوهة بأعين متسعة بلا جفون، وشفاه تصل إلى أذنيها، لتشبه بذلك الشخصيات الموجودة في أفلام الرعب الخيالية.

ias

ولعل أكثر ما أثار حيرة المستخدمين هو التعليمات التي تأتي مع اللعبة، والتي تحذر قائلة:" إذا لم يتم الالتزام بتعليماتي.. سأجعلك تختفي من على الكوكب دون أن تترك أثرا".

أما عن التعليمات التي تخبرها "مومو" للمستخدمين، فتشمل عدم الإجابة مرتين على نفس السؤال، إضافة إلى ضرورة تجنب تكرار نفس الكلام خلال الحديث معها، وإذا طلبت من المستخدم شيئا عليه تنفيذه، ويمكن ارتكاب الخطأ مرة واحدة فقط، أما إذا حدث عكس ذلك فيختفي الشخص دون أن يترك أثراً.

https://www.youtube.com/watch?v=0jLuF0OQZ-g

مصدر هذه اللعبة: كانت بداية هذه اللعبة عبر موقع فيس بوك، عندما نشر أحد المستخدمين رقم هاتف مومو الذى يبعث له رسائل مخيفة ليبدأ معه اللعبة، وبعد رده على أكثر من رسالة، قام الشاب بالتقاط صورة لحديثهما معا ونشرها على صفحته الخاصة، وبعد البحث عن الرقم اتضح انه من العاصمة اليابانية طوكيو، وبعد تكرار الشكوى من هذا الأمر اتضح أن مومو يمكنه التحدث مع أى شخص فى أي بلد وبأي لغة مهما كانت، وفيما يتعلق بصورة مومو، فهى تعد صورة لأحد التماثيل الموجودة فى متحف الفن المرعب فى الصين.

يذكر أن المملكة العربية السعودية شهدت حالات انتحار كثيرة في الفتة الماضية سببها العاب الفيديو على الهواتف الذكية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية