ما هي فوائد الموز؟

ما هي فوائد الموز

الموز هو ثمرة متوفرة في جميع أنحاء العالم. يوفر لك الطاقة الفورية لبدء يومك، وخفيف على المعدة.

موزة واحدة تحتوي على 90 سعرة حرارية فقط، مما يجعلها صحية، ووجبة خفيفة بدلاً من الأطعمة التي تحتوي على السكر. من فوائد الموز:

ias
  • نسبة عالية بالألياف: يحتوي الموز على الألياف التي تعمل على إبطاء الهضم لتشعر بالشبع مدة طويلة خلال اليوم. هذا هو السبب لتضمين الموزفي كثير من الأحيان في وجبة الإفطار بحيث يمكنك البدء بيومك دون الحاجة إلى القلق بشأن الوجبة التالية.

  • صحة القلب: الأطعمة الغنية بالألياف تكون جيدة للقلب. ووفقا لدراسة أجرتها جامعة ليدز في المملكة المتحدة، إن زيادة استهلاك الأطعمة الغنية بالألياف مثل الموز يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض القلب التاجية.

  • سهولة في الهضم:  يتميز الموز بالطعم الحلو والحامض. ويقال أن الطعم الحلو يعزز الشعور بالثقل، أما الطعم الحامض يدعم الهضم ويساعد في عملية التمثيل الغذائي.

  • نسبة عالية من البوتاسيوم: ارتفاع نسبة البوتاسيوم في الموز يجعلها فاكهة مفيدة. ومن المعروف أن هذا المعدن له العديد من الخصائص الصحية المفيدة – يساعد في تنظيم ضربات القلب، وضغط الدم، ويحافظ على تنبيه الدماغ.

  • ضغط الدم: من المعروف أن الملح هو ما يثير ارتفاع ضغط الدم. يحتوي الموز على محتوى منخفض من الملح ومحتوى عالٍ من البوتاسيوم، وتساهم هذه الخصائص في جعله مثاليا لأولئك الذين يخضعون لهذه الحالة.

  • مكافحة فقر الدم: نظراً للمحتوى العالي للحديد في الموز، فهو جيّد لأولئك الذين يعانون من فقر الدم. فقر الدم هو حالة حيث يكون هناك انخفاض في عدد خلايا الدم الحمراء أو الهيموغلوبين في الدم. هذا يؤدي إلى التعب، وضيق في التنفس، والشحوب.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية