فرحتَ بـ"آيفون 8" من الزجاج.. لكن هل تعلم ماذا يحدث لو إنكسرت الشاشة؟!

ما هي تكلفة اصلاح الزجاج في ايفون 8

بعد أن قدمت آبل أخر جوالتها في 12 أيلول/ سبتمبر من العام 2017، تبين أن هذه الشركة الأمريكية قد أدخلت مزايا جديدة ومتطورة على منتجاتها.

ولعل أبرز التحديثات التي طرأت على موبايلات آيفون تكمن في الخلفية التي أتت من الزجاج والتي ساعدت المستخدم على شحن البطارية بشكل لاسلكي.

ias

إلا أن المشكلة قد تقع في حال انكسرت الخلفية هذه لأنه بالتأكيد لن يكون سعرها منخفضاً إذا قرر المستخدم استبدالها بأخرى جديدة.

هذا وأشارت شركة "iFixit" المتخصصة بالإصلاح وقطع الغيار الإلكترونية إلى أن جوال آبل الجديد يحتوي على صفائح معدنية (مسؤولة عن الشحن اللاسلكي) جرى تثبيتها بالزجاج من خلال الغراء.

وأضافت "iFixit" ان الزجاج المتواجد في ناحية آيفون الخلفية سيكون من الصعب استبداله في حال تحطم، ما يعني أن إمكانية إصلاح اللوحة الزجاجية من قبل طرف ثالث قد لا تكون متوفرة أو قد تكون كلفتها حوالى 100 دولار لأول إصلاحين في حين تأتي كلفة استبدال شاشة العرض بـ 30 دولاراً.

أما ولو اضطررت للتوجه نحو الشركة لتصليح الجوال فقد تدفع مبلغ قدره نحو 350 أو 400 دولاراً تقريباً لهاتفي آيفون 8 وآيفون 8 بلس الجديدين.

هذه المشكلة التي يمكن أن تصادفك يوماً في حال ابتعت آيفون 8 بالتأكيد شغلت بال الكثير من عشاق أبل في العالم على الرغم من أن الخلفية الزجاحية قدمت سهولة في شحن الجوال.

إقرأ أيضاً: ما بين آيفون 8 وآيفون 7… اختلافات 4 جديدة افتقدها السلف

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية