ما هي أضرار الشاي؟

ما هي اضرار الشاي

في الصباح، الشاي الأسود يمكن أن يوفر دفعة من الطاقة تحتاج لها لبدء يومك، بينما في المساء، الشاي العشبي يمكن أن يكون بمثابة شراب الإسترخاء قبل النوم.

اعتماداً على كمية الشاي الذي تشرب والنوع المعين، قد تجد مع ذلك، أن لديه بعض الآثار الجانبية غير السارة.

ias

اكتشف أضرار الشاي بكافّة أنواعه:

  • القلق والإضطراب: عند التفكير في الآثار الجانبية للشاي، عليك النظر في محتوى الكافيين الموجود فيه. وفقا لبعض الأبحاث، كوب من الشاي يمكن أن يحتوي ما بين 14 و 60 ملليغرام من الكافيين، وهي نسبة أقلّ من الكافيين الموجود فيالقهوة. هذه النسبة الموجودة في الشاي يمكن أن تؤدي إلى القلق، والأرق وصعوبة النوم.

  • صعوبة الإنسحاب: إذا كان شرب الشاي جزءا من روتينك اليومي، سوف تجد نفسك في حاجة إلى كوب أو اثنين خلال يومك، لاستكمال الأعمال بطريقة جيدة. عند خفض كمية الكافيين أو التوقف تماما عن شرب الشاي، فمن المحتمل أن تواجه الصعوبة في الإستغناء عنه، لأنك ستعاني من مشكلة في التركيز والشعور بالصداع والإرهاق المفرط.

  • تعطيل النوم: الشاي يمكن أن يكون له تأثير على نومك، بسبب الكافيين الموجود فيه والذي سيجبرك على التبول خلال الليل مرة أو أكثر. أيضاً، بالإضافة إلى هذا التأثير الجانبي للشاي، فإنه يمكن أن يؤدي إلى اضطرابات النوم والتعب اللاحق.

  • الهيكل العظمي: شرب الكثير من الشاي قد يؤدي إلى التسمم بالهيكل العظمي، وهو حالة مؤلمة في عظامك، وفقا ل "نيو انغلاند جورنال ". الشاي الأسود مثلاً يحتوي على الفلورايد، الذي لديه القدرة على إيذاء عظامك إذا كنت تستهلك كميات كبيرة ولفترة طويلة من الزمن.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية