ما هي اسباب الصداع؟

ما هي اسباب الصداع

ان كان ينتابك صداع حاد او خفيف تحاول في كل الوسائل ان تكتشف السبب وراء ذلك. الا ان في كثير من الأحيان لا تجد الجواب حتى عند الطبيب المتخصص. ويعود السبب الى ان الدراسات لم تحدد بعد الاسباب المباشرة للصداع بشكل واضح ولكن يمكن ترجيح 5 اسباب تؤدي الى الصداع او وجع الراس الذي على عكس ما يعتقد الناس، يسببه توسع الشرايين وليس تقلصها.

ias
  1. قد يكون من اهم اسباب الصداع واكثرها شيوعا المجهود الكثيف الذي يختبره الرجل خلال النهار في عمله او في منزله. ويكون عادة الحل للصداع المسبب من المجهود الراحة والاسترخاء او اخذ قسط من النوم. يمكن ايضا مساعدة عضلات الرقبةعلى الاسترخاء عبر التدليك او رفع الرأس.
  2. في حالات المرض تعتبر نزلة البرد او ارتفاع الحرارة من مسببات الصداع. ويعرف هذا الصداع بصداع انخفاض او ارتفاع الحرارة، الذي اجمع الباحثون على عدم معرفة السبب الاساسي والمباشر له. وفي هذه الحالة تبقى الطريقة الافضل للعلاج وضع كمادات باردة لمدة 15 دقيقة.
  3. التوتر يسبب اضطرابات جسدية كثيرة على الرغم من انه اضطراب نفسي فقط. وقد يكون احد اسباب الصداع المباشرة. ويجب في هذه الحالة البحث عن وسيلة تريح النفسية مثل اليوغا او الاسترخاء او المساج، او أحيانا يكفي شرب كوب من القهوة او الشاي.
  4. في بعض الاحيان تستيقظ بسبب صداع حاد يستمر طيلة اليوم. وسبب هذا الصداع يكون عادة وضعية النوم حيث تكون الرقبة منحنية. قد يكون السبب أيضا قلة النوم. فالرأس يتأثر بوضعية الجسم خلال النوم أو العمل لذلك حين تشعر بصداع حاول اولا ايجاد وضعية مريحة لجسمك ورأسك.
  5. ان كنت من الرجال الذين يكثرون من الرياضة انتبه من اصابتك بالصداع. فقد اثبتت الدراسات ان كثرة الرياضة تسبب صداع مزمن مع الوقت.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية