ما هو مساج القدم؟

ما هو مساج القدم

تدليك القدم هو وسيلة بسيطة ورخيصة وفعالة للإسترخاء. ويستند هذا النوع من المساج إلى مبادئ علم الإنعكاسات القدمية وينطوي على ممارسة الضغط على النقاط الرئيسية في القدم للحصول على الفوائد.

في هذه المقالة نقدّم لك نصائح مفيدة لتدليك القدم ومزاياها المختلفة.

ias

نصائح لتدليك القدم

  • أولاً، عليك غسل قدميك وتجفيفها
  • ثم نقع قدميك في أملاح إبسوم لإزالة الشوائب
  • بعد ذلك، اسكب بعض الزيت الأساسي أو المستحضر في يديك وافركها لتغطي أصابعك بالزيت
  • افرك قدمك بلطف من أصابع القدم إلى الكاحلين بضعة مرات
  • امنح أصابع قدمك مزيداً من الإهتمام وافركها بلطف
  • ثم قم بتدليك المساحات بين أصابع القدم أيضاً

فوائد تدليك القدم

وقد تم ممارسة هذه التقنية لقرون عدة لمزاياها المختلفة. تحتوي أقدامنا على أكثر من 7000 عصب. من خلال تحفيزهم بلطف، يمكنك الحصول على أحاسيس ممتعة والشعور بالإسترخاء.

يمكن أن يساعد المساج وتدليك القدم على تخفيف القلق والحث على الإسترخاء العميق. وذلك لأن الضغط يتم تخزينه عادة في نقطة تسمى منعكس الضفيرة الشمسية في القدمين. عن طريق الضغط على هذه النقطة وتدليكها، يمكنك إطلاق التوتر وتحقيق الإسترخاء.

كما يحسّن التدليك للقدم تدفق الدم السليم وهو أمر مهم لنقل التغذية والأكسجين إلى خلايا الجسم. الدورة الدموية النشطة أيضا تزيل السموم من الجسم وتقلل من التوتر وتسهل تدفق الدم دون عوائق في جميع أنحاء الجسم. نأمل أن الفوائد العدة لتدليك القدم الموضحة في هذه المقالة سوف تحمسك لتجربة هذه التقنية بانتظام. تعلم الطرق الصحيحة وقم بممارستها بمفردك أو مع شريكك للتمتع بالإسترخاء والنعيم الحسي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية