ما هو مرض العضال؟

ما هو مرض العضال

مرض العضال أو المرض النهائي، بالإنجليزية terminal illness وصف طبي يطلق على الأمراض المزمنة والتي عادة ما تفضي إلى الوفاة، وأحياناً الصدمات القلبية الخطيرة جداً التي بنفسها تؤدي إلى ظهور أجسام مضادة من نوع مختلف.

الإعتلال العضلي هو مرض يصيب النسيج العضلي نفسه. هناك العشرات من أمراض الإعتلالات العضلية المختلفة، وتلك الأمراض ليست هي السبب الوحيد لضعف العضلات.

ias

مرض العضال لا يعني بالضرورة أنه يتعلق بالعضلات الموجودة بالجسم، لكن في الوقت نفسه فإن العضلات من الأجزاء الرئيسية التي تتأثر بأي مرض يُصيب الجسم، وفي مرض العضال بالذات فإن العضلات تضعف وتُصبح غير قادرة على حمل الأشياء التي قد تبدو بالنسبة للأشخاص العاديين أشياء عادية جدًا.

هناك الكثير من الأمراض التي قد تؤدي إلى الوهن العضلي، منها الحالات المرضية التي تؤثر على موقع العضلة من الخارج مثل، المشكلات الدماغية منها نوبات السكتة الدماغية، الشلل الدماغي، التصلب العصبي المتعدد، أو إصابات النخاع الشوكي، و /أو الأمراض العصبية مثل شلل الأطفال وضمور العضلات الشوكي.

من أعراض مرض العضال ضعف العضلات، شحوب الجسم والوجه، الإضطراب النفسي والإكتئاب، تأخر نمو الأعضاء، اضطراب التنفس، زيادة طول الوجه، وجود مشاكل في القلب.

ولمواجهة مرض العضال يمكن اللجوء إلى بعض الحلول مثل العمل على تأهيل العضلات، تصحيح العمود الفقري، إيقاف التدهور التنفسي. العضال في الأصل مرض وراثي لا يُمكن التنبؤ به أو التحكم فيه.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية