أندرويد يحميك من القرصنة.. هذا ما يفلعه "زر الذعر" في جوالك!

ما هو زر الذعر في نظام اندرويد

في زمن باتت في التكنولوجيا منتشرة في كل مكان بسبب كثرة الجولات والهواتف الذكية، كان من الطبيعي أن تتزايد الفيروسات الالكترونية في العالم.

هذا الأمر دفع شركة قوقل إلى تزويد نظام التشغيل "أندرويد 7.1" بميزة جديدة تسمح لكل مستخدم أن يقوم بتنبيه جواله إذا شعر بأن خطر ما أو فيروساً يتربص له، تبعاً لما ذكر موقع "ماشابل" Mashable.

ias

وكي يتمكن الجوال الذي يعمل كما ذكرنا بنظام التشغيل "أندرويد 7.1" من تفعيل نظام الحماية على المستخدم أن يضغط زر الرجوع أربع مرات، حتى يبدأ الجوال بالعمل بسرعة فائقة، فيقوم بإزاحة الخطر عبر استبعاده للبرامج والتطبيقات الخبيثة.

هذه الميزة التي قامت بابتكارها شركة قوقل لم يتم الاعلان عنها رسمياً حيث يتوقع بأن تكون المرحلة الأولى من الفكرة مجرد اختبار لحين التأكد من نجاحها لاسيما وان البرامج والتطبيقات غير الآمنة باتت اليوم إحدى التهديدات المباشرة للموبايلات التي تعمل بنظام "أندرويد".

هذه الخطوة من قوقل يأمل الكثير من الأشخاص أن تنجح لاسيما وأننا بتنا نعيش في زمن أصبح من السهل انتهاك الخصوصية الفردية لأي شخص يعتمد بكثرة على الهواتف الذكية.

إقرأ أيضاً: "هكر" كلمة تستخدم كثيراً اليوم… هذا هو معناها

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية