ما هو القرض الأسري؟

ما هو القرض الاسري

القرض الأسري هو نوع من القروض التي تعتمد عليها بعض الأسر ذات الدخل المحدود، وهي عملية اقتراض المال مقابل فائدة معينة من البنك لشراء منزل مثلاً.

هذا القرض مناسب للعائلة، واسمه يدل على ذلك، وقد يمنحه البنك للأشخاص المستوفين للشروط، والذين يتديّنون المال لتسيير الأمور الأسرية مثل شراء منزل أو شقّة أو سيارة، أو لإصلاح المنزل وتجديده…

ias

قد لا يكفي الراتب الذي يتقاضاه الوالد في المنزل، وخصوصاً إذا كانت الزوجة لا تعمل. فالعائلة تحتاج للكثير من المصاريف والحاجات التي تتخطّى راتب الوالد البسيط غير المناسب والذي لا يساهم في الحفاظ على استقرار العائلة وثباتها في وجه الأزمات.

لتسديد الفواتير المستحقّة، وللحالات الضرورية مثل الطوارئ والحاجة للإستشفاء نتيجة حادث ما، ولمعالجة بعض المسائل العائلية، من الضروري اللجوء إلى إحدى البنوك التي تعمل على منحك الأموال التي تحتاجها مقابل بعض الشروط للحصول على القرض.

تنظّم بعض البنوك برامج القروض وبعض الحلول التمويلية المخصّصة لتحلّ المشاكل المالية التي تقع فيها بعض العائلات العاجزة عن توفير الحياة الكريمة. وقد كان قرض الأسرة الحل المثالي لمعالجة هذه المشاكل بطرق استراتيجية وبواسطة القروض.

قرض الأسرة يوفّر الدعم اللازم للأسر المحدودي الدخل، ويشجّع الأفراد على الإدّخار وتنظيم الشؤون المالية الخاصة، ويساعدهم على تطوير مشاريعهم وتحقيق طموحاتهم بشكل مستقلّ. هو قرض ميسر يندرج تحت قائمة برامج القروض الإجتماعية التي تمنحها البنوك لكل مقدّم طلب مستوفٍ للشروط.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية