حتى ولو كان جديداً... سببٌ لن تتوقعه يؤدي إلى بطءٍ في جوالك!

ما هو السبب الغريب الذي يؤدي الى بطء الجوال

عندما يصبح الجوال التي تستخدمه بطيئ قد تهب بشكل سريع إلى شراء آخر جديد كي تستمتع بعملك قدر الإمكان.

وإلى جانب السرعة التي من الضروري أن يتمتع بها الجوال، على البطارية أن تخدمك لمدة لا بأس بها أيضاً، لكن وفي كثير من الأوقات قد تلاحظ بأن الموبايل الذي تستخدمه قد أصبح بطيئاً وبطاريته تُستنذف بشكل سريع.

ias

في هذا السياق كشفت صحيفة "تلغراف" البريطانية عن أن هذه الحالة المذكورة يمكن أن تأتي نتيجة سبب لا علاقة لهاتفك الذكي به ألا وهو حرارة الجو لاسيما وأن غالبية الأجهزة الإلكترونية والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية تحتوي في داخلها على مكونات معدنية وبلاستيكية تتأثر بشكل مباشر بالأحوال الجوية.

والجوالات عزيزي القارئ لم تصنع لتكون حساسة لا بل تم تصميمها حتى تتحمل الحرارة المرتفعة، فجوالات أيفون بإمكانها أن تعمل في درجات حرارة تتراوح بين 0 و 35، إلا أن المشكلة قد تقع (بطء ونفاد البطارية) في حال تخطت الحرارة الـ 35 درجة مئوية.

من هنا عليك دائماً، وفي حال كنت تستخدم الكثير من التطبيقات أو الألعاب عندما يكون الطقس حاراً، أن تخفف من ساعات العمل على الجوال خصوصاً وأن هذا الأخير ترتفع حرارته إذا استخدمته بشكل متواصل.

وبالعودة إلى صحيفة "تلغراف" فقد أكدت أن ارتفاع درجة حرارة الجوال بإمكانها أن تتسبب في تلفه واشتعال بطاريته، أما البطء فمن الطبيعي ان يظهر بمجرد ارتفاع حرارة الموبايل حيث أن المعالج يهب إلى حماية الجهاز من الأعطال.

إقرأ أيضاً: هل تعاني من بطء في شحن الجوال؟ جرب هذه الطريقة المدهشة

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية