ما هو الثروتل في السيارات؟

ما هو الثروتل

تعتمد السيارات على الكثير من القطع إلى جانب المحرك كي تتمكن من السير، كما أن هذه القطع ولو تعطلت لن تسمح لك بالتحرك ولو لمتر واحد.

ومن بين القطع المهمة والضرورية في المركبات ما يُسمى بالثروتل، ولكن هذا الأخير لا يعلم بتواجده الكثير والكثير من السائقين في شتى أنحاء العالم.

ias

إذاً تعتمد السيارات الحديثة التي تعمل على الفيول على ما يُسمى بالثروتل والذي هو جزء مهم وضروري في المركبات لأنه متعلق بشكل مباشر بظام الهواء.

تقوم هذه القطعة بالتحكم بكمية الهواء التي تمر في المكينة والتي تعتمد على طريقة ضغط السائق على دواسة الوقود. وهنا يأتي دور حساس مرتبط بالثروتل اسمه "حساس موقع الثروتل" فهو يتلقى إشارة تبعاً لضغط قدم السائق كي يقوم بتحليل هذه المعلومة لإرسالها للحاسوب الرئيسي في السيارة.

ومن خلال هذه الطريقة وبحسب مكان تواجد قدم السائق على دواسة البنزين سوف يعرف الحاسوب ماذا يجب إرسال معلومات للـ Fuel Injection System لتحديد نسبة البنزين المناسبة تبعاً للقيادة.

https://www.youtube.com/watch?v=ApKc84Nzyh4

فإذا كان النظام يعمل بالشكل الصحيح سوف يكون لدى السيارة توازن بين كمية الهواء وكمية البنزين التي تصل إلى المكينة فتتحرك السيارة بأسلوب سلس ومن دون أية مشكلات تذكر.

أما ولو تعطل الثروتل فلا بد من التوجه نحو الميكانيكي كي يعالج هذه المشكلة على الفور حتى يبقى العزم كما هو وكي لا تستهلك سياراتك نسبة كبيرة جداً من الوقود.

إقرأ أيضاً: تنظيف ثروتل السيارة أمر لا بد منه

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية