لماذا تظهر عيون الناس حمراء في الصور الفوتوغرافية؟

ما سبب العيون الحمراء في الصور

نحرص دائماً ان نظهر في الصور بأبهى حلّة: ابتسامة عريضة بيضاء وعيون تلمع من الفرح والبهجة.

بالتأكيد كلّ واحدٍ منّا يهتمّ ان تكون صورته التي ينشرها على موقع فايسبوك او حتى يرسلها لأصدقائه كاملة وممتازة: لا ندوب او علامات في الوجه او شوائب قد تشوّه إطلالتنا. لكن فعلياً، الأمر الذي جعلنا احياناً نمضي ساعات في التقاط صورة واحدة هي العيون الحمراء.

ias

تساءلنا كثيراً في السابق عن السبب الذي يجعلنا نظهر في الصور بعيون حمراء مرعبة. فما الذي يؤدّي الى هذه الاحمرار؟ ومن اين تظهر هذه العيون الحمراء؟

اللون الأحمر الذي نراه في الصور، هو انعكاس يخرج من شبكة العين. الفلاش الذي يظهر من الكاميرا عند التقاط اي صورة قوّي لدرجة انه يقوم بهذا الانعكاس من شبكة العين. فهذا اللون الأحمر هو مستخرج من الشرايين الدموية في العين بسبب انكماش او التقاط اكبر كمية من الضوء داخل البؤبؤ.

الأطفال مثلاً، أكثر عرضةً من الكبار لظهور العين الحمراء في الصور. هذا الأمر سببه ان في حالات الإضاءة الخفيفة حيث يتمّ استعمال الفلاش في الكاميرا، بؤبؤ العين عند الأطفال يتمدّد أسرع وبطريقة أكبر من الكبار مما يجعل عيونهم دائماً حمراء او دموية.

ببساطة، لكي نحصل على صور جميلة يجب ان نقوم بوضع المزيد من الإنارة والأضواء مما يجعل البؤبؤ ينقبض أكثر عند التقاط الصورة فلا نظهر ابداً مثل الأشباح بالعيون الحمراء.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية