بعد أن تظهر أمامك لمبة البنزين.. لكم كيلومتر يمكن أن تقود السيارة؟

مؤشر بنزين السيارات

كم من مرة لم تتنبه لمؤشر الوقود في سيارتك؟ وكم من مرة ظهرت أمامك لمبة البنزين في الطبلون؟

هذا المؤشر الضروري (لمبة البنزين) يمكن أن ينقذك في بعض المرات خصوصاً إذا كنت من الذين ينسون التزود بالوقود، حيث أنك وبمجرد النظر إلى الطبلون ورؤية ضوء أصفر فيه سوف تتذكر التوجه نحو محطة الوقود للتزود بالبنزين.

ias

ولكن يتساءل الكثير من السائقين عن المسافة التي يمكن أن تقطعها السيارة بمجرد ظهور هذا المؤشر المهم، لذلك من الضروري أن تعلم عزيزي القارئ بأن هذه المسافة تختلف من سيارة إلى أخرى بسبب الاختلاف في سعة خزان الوقود ، لذلك عليك أن تعلم بأنه كلما كان محرك السيارة صغير كلما كان اتساع خزان وقودها صغير أيضاً.

قبل كل شيئ، وإذا كانت سيارتك حديثة، لا تتردد في الكشف على عدد الكيلومترات التي يمكن أن تستفيد منها في كمبيوتر السيارة لأنه سوف يعطيك المسافة الصحيحة، أما إذا لم تكن مركبتك تتمتع بهذه الميزة، فمن الضروري ان تعلم بأن المحرك يمكن أن يخدمك لمسافة تتراوح بين 55 و120 كم، إلا أن هذه النسبة قد تكون غير صحيحة تبعاً لحال الطريق، زحمة المرور، استخدام المكيف، تعطل بعض الحساسات…

على الرغم من أن السيارة لن ينطفئ محركها فجأة بمجرد ظهور هذا المؤشر، إلا أن قيادة المركبة وخزان وقودها شبه فارغ أمر قد يضر بمضخة الوقود وبفلتر البنزين.

إقرأ أيضاً: تجنب القيادة بالربع الأخير من خزان الوقود وإلا…

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية