من هو مؤسس شركة مايكروسوفت؟

مؤسس شركة مايكروسوفت

شركة مايكروسوفت هي من الشركات الدولية التي تعمل في مجال تقنيّات الحاسوب، هي تطوّر وتصنّع وترخّص البرمجيّات للأجهزة الحاسوبيّة.

مقرّ الشركة الرّئيسيّ يقع في ضاحية ريدمونت، سياتل، واشنطن في الولايات المتّحدة الأمريكية. هي تعدّ من أشهر الشركات في العالم في إنتاج برامج الكمبيوتر. مؤسسها هو بيل غيتس، وهو رجل أعمال ومبرمج أمريكي.

ias

أسّس وليام هنري غيتس الثالث (بيل غيتس) الشركة، عام 1975 مع بول آلان، وقد عمل بكل جهد حتى أصبح من أغنى الأغنياء في العالم.

في أوساط السبعينات، كان الكمبيوتر غير معروف، لكن كان للرجلين أملا وقناعة بأن كل شيء سيتغيّر، وستكون برامج الكمبيوتر فعاّلة بالنسبة الى الكثير من الناس، وستغيّر طريقة عمل العالم كلّه.

على الرغم من نشوئه في عائلة ميسورة الأحوال، قرّر غيتس عدم الإستعانة بمال العائلة لبناء نفسه ولتطوير أفكاره وأحلامه. كان يردّد دائما الجملة الشهيرة ويقول:" أستطيع أن أفعل أي شيء أضع كل تفكيري فيه".

في سنّ الرابعة عشرة من عمره، بدأ هذا الصبي الذكي والمواظب، بكتابة برامج قصيرة. كانت أول برامجه ألعاباً محدودة. ساعده حبّه للرياضيات وعلم المنطق في تطوير أعماله وكتاباته المتعلّقة بالبرامج.

بعد النجاح والعمل في الشركة منذ سنوات الدراسة، دخلت مايكروسوفت سوق الأسهم، حتى أصبح بيل غيتس من أصحاب المليارات ومن أغنى الرجال في أمريكا، لكنّه استمرّ في عيش حياته بالطريقة نفسها.

استمرّ النجاح في الشركة مما أدّى الى ظهور العديد من الأعداء الذين حاولوا محاربة غيتس، لكنه واصل العمل واستمرّ بإنتاج أفضل البرامج والتطبيقات.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية