لكل فئة من السيارات استعمالاتها الخاصة

مآسي الاستخدام السلبي للسيارات بشكل عام

هل تساءلت مؤخراً لماذا نعيش اليوم في زمن الفئات المتنوع للسيارات. من عشرين سنة تقريباً لم نكن نسمع بهذا الكم الهائل من نسخ السيارات، فلو أخذنا على سبيل المثال سيارات شركة بي أم دبليو، لرأينا ظهور فئات جديدة لم تكن موجودة سابقاً إلى جانب فئة 3، 5 و 7. لم يكن ظهور الفئات الجديدة مجرد صدفة، لا بل أتى نتيجة الاستخدام السيئ للسيارات. فهل من المعقول أن تقوم مثلاً بالتفحيط بسيارة البي أم دبليو أكس 5؟ بالطبع لا، من هنا كان لا بد من ظهور نسخة شبيهة بال X5 لتكون أكثر رياضية، فكانت نسخة ال X6.

ias

والاستخدام الخاطئ للسيارات مخاطر كثيرة قد تصيب قطعها بخلل وبأعطال من الصعب معالجتها، حتى أنه في بعض الأحيان تصبح السيارة غير قابلة للسير. لا يمكنك أن تقوم بالتفحيط بالسيارات ذات الدفع الرباعي، لأنها في الأساس مصممة لتسير على الطرقات المعبدة بشكل بطيئ أو لاستخدامها خارج نطاق الطريق. وبما أننا تتطرقنا إلى موضوع السيارات الرباعية الدفع والقيادة خارج الطريق، عليك أن تدرك أن هذه السيارات في حال لم تكن معدلة، لا يمكنك استخدامها عندما تقرر التباهي بقيادتك على الجبال الوعرة جداً أو على الصخور. هذا الأمر قد يضر بقطع السيارة التي تمسك بالإطارات، حتى أنك قد تعرضها إلى الكسر، لأن أي حركة خاطئة يمكن أن تؤدي إلى إلتواءات في هيكل السيارة.

وإذا كنت تحب السرعة والتفحيط، لا تستخدم إلا السيارات الرياضية على أنواعها، لأنها تكون مصممة أساساً لهكذا أمر. لا تستخدم أبداً سيارات الصالون للتفحيط، فقد يؤثر ذلك على جميع قطعها بسبب وزنها الزائد. سيارات الصالون والسيدان يمكن أن تقودها بسرعة ولكن لا تستعملها أبداً للتفحيط. لا تقدم أبداً على استعمال سيارات الدفع الخلفي أو الأمامي على الطرقات الوعرة لأنها بالتأكيد ستتأثر بالحفر وستتضرر كلياً خصوصاً من ناحية الإطارات والنظام الذي يحركها.

لا تقم باستخدام السيارة التي تقودها إلا للطرقات المخصصة لها، لتحافظ على هيكلها وعلى قطعها الميكانيكية والكهربائية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية