هاميلتون يخسر اللقب أمام روزبرغ على الرغم من خطته الذكية

لويس هاميلتون في العام 2016

بعد أن تمكن البريطاني لويس هاملتون من تحقيق لقب بطولة العالم للفورمولا 1 في آخر منعطف من جائزة البرازيل الكبرى للعام 2008، لم يتمكن هذا السائق في العام 2016 من الحصول على اللقب العالمي لأفضل بطولة سباقات في العالم.

ias

إذا ً تمكن الألماني نيكو روزبرغ سائق فريق مرسيدس وزميل هاميلتون في نفس الفريق من أن يتوج بطل العام 2016 في بطولة العالم للفورمولا 1 على الرغم من حصوله على المركز الثاني في سباق أبو ظبي، حيث كان يكفيه فقط تحقيق المركز الثالث ليضمن لقب البطولة حتى ولو احتل هاملتون (أقرب منافس له على اللقب) المركز الأول في السباق الاخير من العام 2016 والذي أقيم على حلبة مرسى ياس.

واعتمد هاملتون في هذا السباق على استراتيجية جيدة لكنها لم تساعده على نيل اللقب العالمي، حيث أبطأ من سرعته قدر المستطاع في آخر لفات السباق كي يقترب كل من الألماني سباستيان فيتيل (ثالث) والهولاندي ماكس فريستابن (رابع) من روزبرغ الثاني ليتخطياه فيصبح الأخير في المركز الرابع. إلا أن هذه الخطة المدروسة من هاملتون لم تنجح حتى أن فريق مرسيدس كان يطلب من البريطاني زيادة سرعته باستمرار.

طريقة قيادة هاملتون كان الجميع يتوقعها حتى متصدر البطولة روزبرغ، لأنها كانت الطريقة الوحيدة التي تمكن البريطاني من تحقيق لقب البطولة في آخر سباق من العام 2016، إلا أن عزيمة روزبرغ وتركيزه على الحفاظ على المركز الثاني على حلبة مرسى ياس منعا البطل الثلاثي من تحقيق مبتغاه.

لا يمكن لأحد أن ينكر بأن بطل العالم للأعوام 2008، 2014 و2015 البريطاني لويس هاملتون قد قدم سباقات رائعة في موسم 2016، إلا أن زميله في فريق مرسيدس الألماني نيكو روزبرغ تمتع بالسرعة اللازمة خلال الموسم كما وقاد سيارته بحنكة ليتمكن من تحقيق اللقب في نهاية المطاف متغلباً على هاملتون بخمس نقاط فقط 385/ 380.

إقرأ أيضاً: من هو أفضل سائق في تاريخ الفورمولا واحد؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية