إياك أن ترتدي الثياب الجديدة قبل أن تغسلها ولو لمرة!

لا ينفع الندم

لا ينفع الندم

إذا كنت من الناس الذي يرتدون الملابس الجديدة قبل غسلها، فاعلم انك ترتدي ملابس وأشياء أخرى لا تعلم بها.

قطعة الملابس الجديدة التي بين يديك هي نتاج عملية طويلة بين إنتاج النسيج وخروجه من المتجر. خلال هذه العملية هناك الكثير مما وضعوا أياديهم عليها ناهيك عن كل الذين أتوا قبلك وجربوا القطعة نفسها.

ias

أستاذ الأمراض الجلدية في جامعة كولومبيا الدكتور دونالد بلسيتو يشرح لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن الأمراض المعدية يمكن أن تنتقل من خلال الملابس وينبغي غسل الجديدة منها مرة واحدة على الأقل وأحيانا مرتين.

يقول بلسيتو في هذا الصدد "كوني طبيب في الأمراض الجلدية رأيت أمورا تجعلني" أؤكد ضرورة القيام بهذه الخطوة.

https://www.youtube.com/watch?v=5O_mISXO6ek

أيضا، إن من أهم أسباب غسل الملابس هي الصبغات ومادة الفورمالدهيد (يسمى أيضاً الفورمول أو ألدهيد النمل (نسبة إلى النمل)، هو مركب عضوي من فصيلة الألدهيدات ذو الصيغة الكيميائية CH2O وهو غاز عديم اللون) التي تستخدم في تصنيع الملابس.

هذه المواد الكيميائية إضافة إلى مواد أخرى تستخدم في صناعة الألياف الصناعية تسبب تجاعيد في الجلد أولا، وهي سيئة لمن يعانون من الحساسية ثانيا.

أمام هذه الوقائع، ليس من المهم فقط غسل الملابس الجديدة، بل من المهم تكرار غسلها. قد تقول أنك دائما ما تغسل ثيابك إلا أن كثيرين يبقون الجينز بدون غسيل لفترة طويلة للمحافظة على لونه وهذا بالأمر السيء من ناحية الصحة كما أكد مراسل لقناة "سي إن إن" الأمريكية قام بهذه التجربة.

شاهد أيضا: ماذا يحصل إذا غسلت الجينز بالملح؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية