إذا كنت تُدخل الهاتف إلى الحمام.. قد تُصعق حتى لو لم توصله بالشاحن!

لماذا يجب ان تمتنع عن استخدام الجوال في الحمام

باتت الجوالات الذكية في يومنا هذا من الأمور الأساسية التي لا يمكننا التخلي عنها حتى في اغرب الأماكن في المنزل.

فكثير منا يقوم بإدخال الجوال إلى الحمام، إلا أن هذا الأمر قد يسبب بظهور أمراض أحياناً كما أنه يمكن أن يؤدي إلى حالات وفاة.

ias

فالذي حصل مع المراهقة الأمريكية ماديسون سو (14 عاماً) أكد هذا الأمر، فقد أصيبت الشابة بصدمة كهربائية خلال محاولتها شحن موبايلها خلال الاستحمام. وقد قالت عائلتها بعد وقوع الفاجعة بأن السبب الذي أدى إلى مقتل ماديسون يعود إلى أنها يمكن أن تكون قد قامت بشحن هاتفها أو ربما حاولت استخدامه وهو متصل بالشاحن فيما كانت تجلس في حوض الاستحمام.

وتعقيباً على الحادثة المؤلمة، ذكر تقرير في موقع ibtimes البريطاني أن تواجد الأجهزة الكهربائية بالقرب من المياه قد يكون من الأمور الخطيرة خصوصاً وأن هذه الأخيرة تستطيع ان تسبب باحتكاك كهربائي. وأشار الموقع أيضاً إلى أن الموبايل غير الموصول بالكهرباء يتمتع بقدرة كهربائية تتراوح بين 5-20 فولت أما ولو تم وصله بالكهرباء فستصبح المخاطر التي تنتج عنه مضاعفة.

وقد نصح عدد لا بأس به من الخبراء بضرورة إبقاء الجوالات بعيدة عن الحمامات وبعدم وصلها بالكهرباء بالقرب من المياه كي لا يصار إلى وقوع اي حادث مأساوي كالذي حصل مع الأمريكية ماديسون سو.

إقرأ أيضاً: هل يؤدي استخدام الجوال إلى انفجار في محطة الوقود؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية