سيارتك الأوتوماتيكية لديها 3 دواسات... لا تتفاجأ فهذا هو السبب!

لماذا يتواجد 3 دواسات في السيارة الاوتوماتيكية

تعتبر السيارات ذات القير الأوتوماتيكي الأقرب إلى قلب الكثير من السائقين في شتى أنحاء العالم لأسباب عدة.

هذه السيارات السهلة القيادة يجب أن تقودها من خلال قدمك اليمنى فقط، فتضغط على الدواسة المتواجدة على اليمين لإعطاء قوة وعزم (دواسة الوقود) وعلى الدواسة المتواجدة على اليسار (دواسة الفرامل) للتخفيف من سرعة المركبة وإيقافها.

ias

إلا أنه وفي كثير من الأوقات قد تجد أن سيارتك الأوتوماتيكية تحتوي على ثلاث دواسات وهذا أمر غريب بالنسبة للكثير من الأشخاص الذين يقودون سيارات ذات قير أوتوماتيكي.

هذه الدواسة عزيزي القارئ ليست كلتش (دبرياج للقير) على الإطلاق كما يعتقد البعض، فما هو إذاً السبب الذي دفع بشركات التصنيع إلى وضع مثل هكذا دواسة في سيارات لا تعتمد إلا على دواستين؟

إن الدواسة الثالثة في السيارة الأوتوماتيكية عزيزي القارئ ما هي إلا فرامل الطوارئ (أو ما يُعرف بفرامل اليد) وقد وضعتها الشركة المصنعة على شكل دواسة قدم لتربح مزيداً من المساحة في كونسول السيارة الوسطي.

كيف تُستخدم هذه الدواسة؟

في كل السيارات وكي تقوم بتشغيل فرامل الطوارئ كل ما عليك فعله هو الضغط على هذه الدواسة، أما وكي تلغيها فإما تعود وتضغط عليها مرة أخرى كي ترتفع من جديد أو تقوم بشد قطعة بلاستيكية بديك تكون متواجد في ناحية اليسار.

إذاً لا تتفاجأ أبداً إن أقدمت على شراء سيارة أوتوماتيكية ولاحظت أنها تتضمن ثلاث دواسات بدل إثنتين.

إقرأ أيضاً: لهذا الزر في المرآة الوسطية دور مهم.. تعرف عليه الآن!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية