لماذا لمبة المكينة تولع وتطفي في عداد السرعة؟

لماذا لمبة المكينة تولع وتطفي

تعتمد السيارات على الكثير من الأنظمة والقطع التي من الضروري أن تعمل معاً كي لا يجد السائق نفسه في موقف محرج.

هذا وتقوم شركات السيارات بوضع الكثير من الأضواء والشعارات في العداد المتواجد أمام السائق كي تنذره بوقوع مشكلة في مركبته.

ias

ولعل أبرز الشعارات التي قد تصادف لمعانها في طبلون سيارتك هو رمز المكينة والذي يكون سبب ظهوره متعدداً ومتنوعاً.

إلا أن الأمر الذي حير الكثير من السائقين في العالم هو السبب الذي يجعل هذه اللمبة تولع وتطفي لمرات عدة خصوصاً وأن بعض الميكانيكيين قد لا يعلمون سبب الوميض هذا.

إن المشكلة عزيزي القارئ قد تعود هنا إلى سبب غير محبب، لذلك الاطلاع على المقطع التالي أمر ضروري لاسيما إن كنت تعاني من المشكلة المذكورة.

يعود وميض لمبة المكينة في عداد السرعة إلى مشكلة كبيرة تكون قد أصابت المحرك والتي تسمح للوقود غير المحترق أن يُضخ في نظام العادم حيث يرفع درجة الحرارة في هذا الأخير بسرعة كبيرة جداً وتحديداً درجة حرارة محول الحفاذ أو ما يُعرف بـ Catalic Converter.  هذا الأمر المذكور يسبب بظهور ضرر كبير في المكينة يتطلب إصلاحه كلفة مادية لا بأس بها.

إذاً وعندما يبدأ شعار لمبة المكنية بالظهور والاختفاء من عداد السرعة اعلم أن حال محرك سيارتك ليس بخير على الإطلاق الأمر الذي سيدفع بك إلى التوجه نحو الميكانيكي الذي تثق به كي يعالج لك المشكلة المذكورة على الفور.

إقرأ أيضاً: أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور لمبة المكينة

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية