إحذر أن تكتب كلمة "تايوان" على آيفون أو تستخدم رمز علمها!

لماذا لا يجب ان تكتب كلمة تايوان على ايفون او تستخدم رمز علمها

عادةً ما تعمل الشركات المختصة في مجال التكنولوخية وصناعة الهواتف الذكية على سد الثغرات الني يتم اكتشافها في هواتفها ولكن هذه المرة يبدو أنها هي من قام بابتكار هذه الثغرة الغريبة فما هي الغاية منها؟

أكدت"باتريك واردال" الباحث الامني ومؤسس شركة الحماية "Digital Security" بأن ثمة خطأ في هواتف أيفون التي تعمل بنظام iOS نسخة 11.3 والنسخات الأقدم مما يؤدي إلى توقف الهاتف عن العمل في حال قام المستخدم بكتابة كلمة "تايوان" أو استخدم الرمز التعبيري للعلم التايواني في أي تطبيق.

ias

وخلال العمل على الكشف عن تفاصيل هذه الثغرة، لم يجد واردال أي دلالة لحدوث عملية إختراق أو قرصنة للهواتف، ولكن تبيّن في البحث أن المشكلة ليست مقصودة، فالأمر سببه ميّزة رقابية قامت بها شركة آبل بغية استرضاء الصين بهدف عدم الإعتراف بالعلم التايواني.

تقوم الصين بوضع بعض الشروط على الشركات التي تعنى في المجال التكنولوجي وتستغل قدرتها الصناعية وسوقها الإستهلاكي الكبير بغية توجيه رسائل معينة من بينها فكرة العلم التايواني وكتابة كلمة تايوان أثناء استخدام هواتف أيفون.

هذا واكتشف "واردال" أن هذا الخطأ يتسبب في بعض الحالات بتعطل الهاتف بشكل كامل مما يعني أن هذه الثغرة قد تخسرك هاتفك الذي تدفع ثمنه مئات الدولارات فهل يعقل ان يكون هناك في الهواتف مثل هذه الثغرات؟

إقرأ أيضاً: "آبل" تحذر موظفيها وتهددهم بالاعتقال! فما القصة؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية