هل تصادف مشاكل في عملية شحن الأيباد؟

لماذا الايباد مايشحن

إذا كنت تعاني من مشكلة شحن الأيباد عبر الكمبيوتر، اعلم أنك لست الوحيد التي تصادفك هذه المشكلة. عموماً، لا نعاني من مشاكل شحن الأيباد عبر ال USB Port، لكن هذا الجهاز اللوحي يتطلب قوة شحن كبيرة جداً.

ias

كيف تتأكد من أن الأيباد يشحن؟ إذا كان اللابتوب الخاص بك يملك قوة كافية لشحن جهاز الايباد، ستظهر إشارة صاعقة على صورة البطارية المتواجدة في أعلى يمين الشاشة. أما إذا لم يكن الأيباد يشحن، فسترى عبارة Not Charging بالقرب من رسم البطارية.

كيف نبقى بطارية الأيباد قوية؟ عندما يكون اللابتوب غير شغال أو في حالة ال Suspended Mode، لن يتم شحن جهاز الأيباد. الحل يكمن هنا في وصل الايباد على الشاحن الخاص بالجهاز، وهذه طريقة سريعة جداً للشحن، علماً بأن الشحن عبر الكمبيوتر يبقى أبطأ بكثير من الشاحن الخاص.

هل تعاني من مشاكل في شحن الأيباد عندما يكون موصولاً على مأخذ إلكتروني؟ أولاً، تأكد من أن الأيباد لا يعاني من مشاكل Software. هنا علينا أن نقوم بال Rebooting أي أن نضغط على الزر الموجود في أعلى جهاز الأيباد. بعد بضعة ثواني، سيظهر على الشاشة رمز أحمر يطلب منك أن تطفئ الجهاز. اضغط الزر مرة أخرى لتشغيل الجهاز من جديد. سيظهر أمامك شعار الأبل على الشاشة. إذا لم يشحن الأيباد، يمكن أن يكون لديك مشكلة في السلك أو في المحوّل Adapter. يمكنك معرفة ذلك عبر وصل الأيباد باللابتوب. إذا رأيت إشارة الصاعقة على البطارية، فاعلم أن المحول غير شغال، أما إذا لم يظهر اي شيء على الشاشة يعني فهذا يعني المشكلة تكمن في السلك.

بعد أن عددنا هذه الأمور التي قد تصادفك عندما لا يشحن جهازك، أصبحت على يقين بالمشكلة التي تعاني منها. لا تُصَب بالذعر لأن الأمور بسيطة جداً وحلها ليس بصعب!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية