ماذا يحصل إذا أردت حظر مارك زوكربيرغ على فيسبوك؟

مارك زوكربيرغ ضاحكا

مارك زوكربيرغ ضاحكا

عادة ما يترك لك فيسبوك هامش حرية واسعاً في بعض الأحيان، كأن تعمد إلى حظر من لا تريدهم أصدقاء مفترضين وتلغي أي علامة إلكترونية معهم عبر هذه الشبكة الإجتماعية الواسعة.

مارك زوكربيرغ، الشخصية الرائدة في مجال اقتصاد المعرفة وأحد أغنى أغنياء العالم، دائما ما يثير الجدل بمشاريعه الإبتكارية. أحد مؤسسي موقع "فيسبوك" لديه كغيره حسابا على موقع التواصل الإجتماعي الأشهر في العالم، أما المفاجأة فهو أنه لا يمكنك حظره كأي شخص آخر.

ias

إذا قمت بهذه التجربة، سوف تظهر أمامك رسالة تقول أنه لا يمكنك حظر الصفحة أو الشخص إلا بحال مخالفته قواعد فيسبوك. وتضيف "إذا كنت أن ترى هذه الرسالة بالخطأ، الرجاء إعلامنا".

> ما هو السبب؟

ليس السبب أبدا أن الشاب زوكربيرغ هو مدير فيسبوك لذلك فهو يتميز عن غيره بأنه لا يمكن حظره بل السبب تقني بحت. وفقا لموقع "ماشابل"، هذه ضمانة تقنية من الشركة لمنع حملات الحظر العشوائية التي تنظم ضد أشخاص معينين، والتي يكون بعضها كـ"الفيروس" الذي يضرب الحساب.

أي شخص في فيسبوك يتعرض لحملة مماثلة أو لكتلة تبليغات فجائية بسبب موقف معيّن منه، ولا يخرق شروط استخدام فيسبوك، لا يقفل حسابه.

بالتالي ليس من المستغرب أن شخصا كزوكربيرع، الذي يتخذ إجراءات حماية كغيره من المستخدمين، يتعرض لهذه الحملات ويحمي فيسبوك حسابه.

إقرأ أيضا: هاكرز في السعودية يخترقون حسابات مؤسس "فيسبوك"

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية