لماذا يرتدي رجال الأعمال الناجحون الازياء نفسها كل يوم؟

ظهر مارك زوكربيرغ أكثر من مرة بالقميص نفسها

ظهر مارك زوكربيرغ أكثر من مرة بالقميص نفسها

من الأمور الاساسية التي تلفت النظر اوّلاً الى الشخص هي طريقة اختيار ملابسه وتنسيقها مع الحذاء والأكسسوارات.

لذا قد نرى الكثير من الأشخاص او حتى من المشاهير فشلوا في اختيار الأزياء التي تناسب اجسامهم: فوقعوا ضحية التكرار او حتى اتّباع بعض صيحات الموضة التي لا تليق بهم ابداً. ويفسّر بعض خبراء الصحة النفسية، ان غالباً اختيارنا للأزياء التي نرتديها يومياً هي انعكاس للحالة النفسية التي نعيشها.

ias

مارك زوكربيرغ

مؤسّس موقع "فيس بوك" لطالما اشتهر بإطلالاته العادية والبسيطة: فهو يكتفي بارتداء قميص او تي شرت باللون الرمادي الفاتح. وعند سؤاله عن هذا السبب، اجاب مارك أنه يفضلّ توفير هذه الطاقة في اختيار ملابسه كل صباح لأمور اكثر أهمية.

ستيف جوبز

رئيس مجلس ادراة ابل سابقا ليس بحالٍ افضل من مارك: فهو ايضاً قلّما كان يغيّر اطلالته معتمداً الجينز مع القميص الأسود والحذاء الرياضي الشهير New Balance.

الرئيس الأمريكي باراك اوباما

ويبدو ان الكثير من المشاهير الرّجال قد لا يعنيهم هذا الأمر ابداً: الرئيس الأميركي اوباما اكتفى بالبدلة الرمادية والزرقاء في كل إطلالالته الإعلامية. برأيه، هو لا يريد ان يأخذ قراراً في المأكل والملبس بل بأمور اكثر إفادة.

كارل لاغرفيلد

مصممّ الأزياء الشهير كارل لاغرفيلد والمدير الإبداعي لـ شانيل، لم يظهر الكثير من التغيّرات في ستايله: بل اكتفى باختيار البدلة السوداء الكلاسيكية مع القميص الأبيض، النظارات السوداء والقفازات الجلدية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية