كيفية تقوية الأظافر بطرق مختلفة!

كيفية تقوية الأظافر

هشاشة الأظافر وضعفها من المشاكل التي يعاني منها النساء والرجال. وكلما كانت أظافرك صحية، كلما كنت مرتاحا عند مصافحة أحد أو خلال إتمام بعض الأعمال!

المحافظة على الأظافر وحمايتها من التأثيرات الخارجية أمرٌ ضروري: فلا بدّ لك من وضع حدّ لها والعمل على إيجاد بعض الحلول والنصائح التي تخفف من حدّة هذه المشكلة.

ias

من أفضل الطرق لتقوية الأظافر:

  • الليمون الطازج: ادهن الأظافر بعصير الليمون الطازج، صباحاً ومساءً كل يوم لمدّة 10 أيام. الليمون يحتوي على المعادن والفيتامينات التي تقوي الأظافر وتخلّصك من هشاشتها.

  • زيت الزيتون: إزيت الزيتون يقوّي الأظافر ويغذّيها ويرطّبها أيضا. تمتصه بشرة اليدين بسهولة، لتتغذى الخلايا كلّها. انقع الأظافر لمدة 20 دقيقة في هذا الزيت كلّما كنت قادراً على فعل ذلك، لتلاحظ الفرق بعد أسابيع قليلة.

  • خل التفاح: يمزج خل التفاح مع زيت الزيتون وصفار البيض. ستحصل على كريم مفيد للأظافر، يمنحها القوة واللمعان. عند الانتهاء من الكريم ضعه في الثلاجة، لتعاود استخدامه في اليوم التالي.

  • زيادة تناول البيوتين: إن البيوتين غني بالفيتامين "ب". عليك الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالبيوتين كالسلمون وفول الصويا والفول السوداني والجزر والحبوب الكاملة والذرة… فهو يقوّي الأظافر ويحميها من التكسّر.

  • شمع النحل: إنه متاح في بعض المحال التجارية. يذوب القليل من هذا الشمع ويمزج مع صفار بيضة والقليل من الزيت العطري. افرك الأظافر بهذا الخليط حتى يصبح من الصعب تكسّرها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية