كيف ترسم لحيتك بأفضل مظهر؟

جيليت ستايلر

جيليت ستايلر

يتخطى اهتمام الشباب باللحية الشعر في بعض الأحيان حتى يصبح الأمر هوساً يوميا هدفه الإطلالة بأجمل منظر وأفضل لحية على الإطلاق.

كثيرا ما يلفت أنظارنا المشاهير ونراهم كيف يطلون بأشكال مختلفة، إلا أن الجامع الذي يكاد يكون الوحيد بينهم هو ترتيب الذقن وتشذيبها بشكل رائع.

ias

عليه، تصبح هذه العملية شغلنا الشاغل لأن الشعر ينمو يوميا وهو يشكل عائقا أمام نظافة الوجه، فكيف السبيل إلى التخلص السريع من هذه الشعيرات وما هي الأدوات التي يمكن إستعمالها؟

1- الماكينة الكهربائية

كثيرون يفضلون اللجوء إلى الماكينة التي تعمل في البداية على تشذيب الشعر على نحوٍ متساوٍ قبل البدء بخطوة الحلاقة.

الماكينة هذه نفسها يمكن أن تقوم بعملية تخطيط الذقن بشكل هندسي رائع من الأعلى والأسفل، لكنها يجب أن تكون مرنة جدا وتسوي الحواف بدقة بالغة.

أنت بحاجة في هذه الحالة إلى ماكينة "بروغلايد® ستايلر" من شركة "جيليت" التي هي ماكينة خفيفة وقصيرة للغاية تسهّل عليك مهمتك. تتميز بأنها متعددة الأمشاط يمكن تبديلها بسهولة وبمقاومتها للماء.

2- الشفرة

كثيرون آخرون لا يمكنهم الإعتماد على الماكينة بل يفضلون استخدام الشفرات والسبب أنهم لا يجيدون دقة التقليم في مناطق معينة من اللحية.

أضف إلى ذلك، يرون أن تنظيف الرقبة من الخلف هي عملية غير مكتملة ما لم تدخل الشفرات على الخط.

عليه، فإن شفرات الحلاقة متوفرة في كل مكان وهي توفر استرخاء كبيرا في الحلاقة ومن السهل أن تحل محلها ما يعني في أي مكان تريد. هذه الأدوات، خصوصا المتعددة الشفرات منها كـ"جيليت فيوجن" لديها شفرة على الجانب الخلفي من الرأس يوفر دقة ممتازة عندما تريد تخطيط اللحية.

ينصح في هذا المجال: شفرة "جيليت ماك 3 توربو" و"جيليت فيوجن بروجلايد".

3-شفرات حلاقة مستقيمة

هذه الشفرات تؤمن دقة نهائية في تشكيل اللحية إلا أن هناك صعوبة في التعامل معها من قبل بعض الشباب.

تحتاج معها إلى الإنتباه الشديد لأنها حادة جدا وتتطلب براعة عند الحلاقة.

> **خطوات لتخطيط مريح**

  • الحصول على حمام دافئ أو مسح الذقن بمنديل صغير من الماء الساخن
  • إستعمل رغوة الحلاقة إذا كنت من أصحاب اللحية الخشنة
  • إعمل على ترطيب المناطق التي تريد إزالة الشعر فيها بـ"كريم" للحلاقة
  • بيديك الخاصة إرسم أولا الخطوط على الخدين والرقبة في المناطق المطلوب تشذيبها في اللحية
  • إبدأ بحلاقة المناطق التي قمت بتحديدها بشكل بطيء تجنبا لأي أخطاء. يفضل أن تسحب الجلد في اتجاه معاكس لطريقة الحلاقة لتحميه من الإصابة بأي جرح
  • إشطف الوجه بالماء البارد من أجل إغلاق المسام بشكل أسرع. تأكد من أنك خططت الذقن جيدا وما إذا كنت بحاجة لبعض التعديلات، ثم إمسح وجهك بالمنشفة
  • إستعمل منتجات العناية بالبشرة ما بعد الحلاقة. يفضّل في هذا المجال أن تستخدم بلسم FUSION PRO للانتعاش المكثف أو "جيليت سيريز" إذا كانت بشرتك حساسة

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية