لسكان الخليج... تنبهوا لهذه الأمور في سياراتكم

كيفية الحفاظ على سيارات الخليج

تختلف منطقة الخليج العربي عن مناطق العالم الأخرى بمناخها الحار في فصل الصيف، وهذا أمر يمكن أن يؤثر على السيارة إذا لم يتم الاعتناء بها بالشكل المطلوب.

صحيح أن الشركات تقوم بتصنيع بعض المركبات لمنطقة الخليج العربي إلا أنه من الضروري أن تقوم ببعض الامور كي تحافظ على سيارتك قدر الإمكان لأن الحرارة المرتفع قد تقضي على البعض من أنظمتها.

ias
  1. من المهم ان تقوم بالكشف دائماً على فلتر الهواء، لأن الأتربة التي تصادفها أثناء تنقلاتك قد تدخل إلى الفلتر وتملؤه. من هنا قم بتنظيف هذا الأخير كل فترة من الزمن ولا تتردد بتغييره كل سنة أو سنتين لتحافظ على عزم السيارة في كل الأوقات.
  2. عندما يبدأ موسم الحر وتبدأ باستعمال المكيف، من الضروري أن تكشف على منسوب سائل الرديتر كي لا يتأثر محرك السيارة بالحرارة المرتفعة.
  3. تأكد من زيت المحرك الذي تستخدمه، والجأ إلى ذلك الذي خصص للحرارة المرتفع كي تحافظ على أداء محركك.
  4. إن الحرارة المرتفعة وتحديداً حرارة الإسفلت قد تؤثر على عجلات المركبة، من هنا لا تتردد في الكشف عليها والتأكد من خلوها من التشققات.
  5. تأكد من غاز المكيف، لأنه من غير المعقول أن تقود سيارتك في فصل الصيف  من دون مكيف يعمل بالشكل المطلوب بينما تكون حرارة الجو مرتفعة.
  6. قم بتفحّص الخراطيم المصنوعة من المطاط والتي تُتلف بسرعة كبيرة بسبب الحرارة المرتفعة.
  7. قبل موسم الأمطار من الواجب التأكد من حال المساحات التي تكون قد تعرضت للتلف بسبب أشعة الشمس الحارقة في فصل الصيف.
  8. إذا شممت رائحة صادرة من نظام فرامل السيارة أثناء السير، فهذا يعني بأنه تعرضت لحرارة مرتفعة. لا ترشه بالمياه كي لا تقضي على الهوبات، بل اركن السيارة جانباً لمدة 15 دقيقة في نقطة غير معرضة لأشعة الشمس.
  9. قبل بداية الصيف من الضروري التأكد من حال البطارية كي لا تتعرض للمواقف المحرجة خلال فترة النهار.

فصل الصيف الحار قد يكون قاسياً على أنظمة وقطع السيارة، لذلك لا تتردد في تطبيق النقاط المذكورة كي تتجنب المواقف غير المحببة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية