إذا صادفت زيتاً على الطريق.. هكذا يجب أن تتصرف لتجنب الكارثة

كيفية التصرف عندما تصادف زيت على الطريق

صحيح أن الرحلة في السيارة خلال فترات العطل يكون لها نكهة مميزة، إلا أنك ولو تعرضت لموقف خطير قد تصبح هذه الرحلة أشبه بالكابوس.

ومن أخطر الأمور التي يمكن أن يتعرض لها السائقون أثناء قيادتهم على الطريق، مصادفتهم لكمية من الزيت التي يمكن أن تكون قد تسربت من إحدى السيارات عن طريق الخطأ.

ias

المشكلة هنا قد تقع عندما تلامس عجلات سيارتك هذا الزيت لأنك ستتعرض لحادث سير قد تكون آثاره وخيمة، لذلك من الضروري أن تطلع على التالي كي تتعرف على طريقة التصرف عندما تواجه مثل هكذا خطر.

  • عندما تمر السيارة على بقعة زيت لا تقم بالضغط على دواسة الفرامل وقم برفع قدمك من على دواسة الوقود.
  • استخدم السرعات البطيئة كي تتمكن من إبطاء المركبة قدر الإمكان بينما تكون متمسكاً بعجلة القيادة جيداً فتمنع سيارتك من التأرجح يميناً ويساراً.
  • بعد أن تتمكن من عبور بقعة الزيت، اترك المركبة تسير في خط مستقيم مع الحفاظ على سرعة معتدلة (لا تضغط على دواسة الفرامل أو الوقود) ولمسافة لا بأس بها حتى تتأكد من زوال الزيت من العجلات.

لكن إذا بدأت السيارة بالانزلاق والتأرجح عندما تلامس الإطارات الزيت، من الضروري توجيه عجلة القيادة في نفس اتجاه انزلاق السيارة، أي إذا انحرف الجزء الخلفي في ناحية اليسار عليك أن تقوم توجيه المقود نحو اليسار. هنا ارفع قدمك أيضاً عن دواسة الوقود كي تفقد مركبتك من قوة اندفاعها ومن ثم استخدم الفرامل والسرعات البطيئة حتى تتمكن من إيقاف السيارة.

من الضروري أن تكون على علم بهاتين الطريقتين لتجنب حادث السير عندما تواجه بقعة زيت على الطريق.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية