كيف تستخدم الشبة لإزالة العرق؟

كيفية استخدام الشبة لازالة العرق

الشب (Alum) هو حجر كريستالي الشكل يدخل في تركيبه الألمنيوم وفوسفات البوتاسيوم ويتوافر بكثرة في دولة اليمن، وله استخدامات طبية وتجميلية متعددة، وقد يأتي بشكل بودرة أيضاً.

الشبة مركبة من ألمنيوم كلوريد ولها دور فعال فى إزالة رائحة العرق تحت الإبطين عن طريق تقليل إفراز العرق.

ias

تتميز الشبة بتأثير قابض يؤدي لخفض إفراز العرق، فإنها تفيد في حالات زيادة إفراز العرق عن المعدل الطبيعي وتستخدم موضعياً على جلد الإبطين.

إليك وصفة بودرة الشب مع زيت البندق لإغلاق المسام الواسعة للبشرة، كل ما تريده: ربع كوب من زيت البندق وملعقتين كبيرتين من بودرة الشب. قم بمزج المقادير جيداً، ومن ثم طبقها على وجهك، واعمل على تدليكه بلطف لمدة 5 دقائق بشكل لطيف، واتركها لمدّة 15 دقيقة على وجهك، وبعدها أزله بالماء البارد.

يُنصح بعدم استعمالها بكثرة ويفضّل استعمالها من مرة إلى مرتين فى الأسبوع فقط، ولا قلق من استعمالها لفترة طويلة، لأن مساحة الإبطين تكون صغيرة، وبالتالى فدرجة الإمتصاص تكون محدودة.

الشبة هى أسلم طريقة لإزالة العرق وليس لها علاقة بزيادة عنصر الألمنيوم فى الجسم، لأنها لا تمتص بنسية عالية من خلال الجلد والمسام تحت الإبطين.

معظم مزيلات العرق تحتوى على عطور تؤدي إلى اسمرار الأماكن التى توضع عليها، لأنها تحتوي على مادة الكحول والذى يؤدى إلى التهاب الأماكن ويصيبها بالإحتكاك ثم ينتج الإسمرار بعد الإلتهاب، وأفضل وسيلة لإزالة العرق هو الإستحمام بالماء بشكل مستمر.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية