كيف يمكن إذابة دهون البطن؟

كيفية اذابة دهون البطن

حتى لو كان وزنك طبيعياً، يمكن أن تتراكم الدهون في منطقة البطن، وخصوصاً إذا كنت معتاداً على تناول الأطعمة الدسمة.

الدهون في البطن – وخاصة الدهون الحشوية، والتي تحيط أعضاء البطن – تفرز الهرمونات الإلتهابية في الجسم وتضعك في خطر كبير وتعرّضك لمشاكل صحية خطيرة، مثل أمراض القلب والسكري من النوع 2.

ias

يمكن أن يساعد التمرين المنتظم وعادات الأكل الصحية على تقليم خصرك، خاصة إذا قمت بتضمين أنواع معينة من الأطعمة.

تعتبر الأطعمة الأحسنلتقليل دهون البطن طبيعية بالكامل، وتوفّر العناصر الغذائية الأساسية وتساعدك على الشعور بالشبع لفترة طويلة من الزمن.

من هذه الأطعمة:

مصادر الدهون غير المشبعة

يمكن أن يساعدك تناول الدهون غير المشبعة، مثل تلك الموجودة في المكسرات والأفوكادو والسلمون وزيت الزيتون، على فقدان الدهون. في دراسة صغيرة نُشرت في "رعاية مرضى السكري" في عام 2007 ، لم يخزن المشاركون الذين استهلكوا نظامًا غذائيًا غنيًا بالدهون غير المشبّعة، الدهون في بطنهم. ووجدت دراسة سابقة نشرت في "Diabetologia" في عام 2002، أنه عندما استبدل البعض النظام الغذائي الغني بالدهون المشبعة بواحد غني بالأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة، انخفضت الدهون في منطقة البطن.

الحبوب الكاملة

تناول المزيد من الحبوب الكاملة، وخاصة كجزء من نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية بدلاً من الكربوهيدرات المكررة، لتقليص انتفاخ البطن. وجدت دراسة نشرت في "المجلة الأمريكية للتغذية السريرية" في عام 2008 أن فقدان الوزن حدث بين جميع المشاركين الذين تناولوا نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، لكن أولئك الذين استهلكوا الحبوب الكاملة كأطعمة الحبوب الحصرية لمدة 12 أسبوعًا فقدوا كميات كبيرة من الدهون الحشوية. وتشمل الحبوب الكاملة الشوفان والأرز البني والكينوا والشعير.

منتجات الألبان

منتجات الألبان، وخاصة الحليب، قد تساعد أيضًا على تقليص حجم البطن. ونشرت مجلة "السمنة عند الأطفال" في عام 2014 دراسة وجدت أن المراهقين الذين يتناولون أكثر من حصتين من الحليب يومياً نسبة الدهون في بطونهم أقل من الذين يتناولون كميات أقل.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية