كيفية إزالة آثار الحبوب بالطرق الطبيعية!

كيفية إزالة آثار الحبوب

كل شخص منا يمر في سن المراهقة، وهي الفترة الحساسة التي تحصل فيها تغيرات متعددة في الجسم، خاصة بالنسبة الى ظهور الحبوب والبثور الحمراء التي تبقى لمدة طويلة.

هذه الحبوب التي تغطي البشرة في بعض مناطق الجسم، خاصة بشرة الوجه، تعكر صفو وجمال الوجه وتؤثر سلبا على نعومتك وجمالك.

ias

تعرف الى هذه الطرق الطبيعية للتخلص من آثارها المزعجة التي تفقدك النعومة والجمال والأناقة:

  • شرب المياه: عليك الاكثار من شرب المياه، لأنه يعتبر من أحسن الوسائل لتنظيف الجسم من كل السموم الموجودة فيه، وهو يتناسب مع كل أنواع البشرة بلا استثناء بعكس الأدوية والحبوب التي لا تنفع الا أنواع قليلة من البشرة. لا يمكن ان تقل الكمية عن 8 أكواب في اليوم.

  • عصير الليمون: يعتبر عصير الليمون من أحسن السوائل التي تفيد البشرة، لأنه لديه القدرة على تفكيك البكتيريا التي تتسبب بظهور آثار هذه البثور. يمكن فرك الوجه بقطنة مغمسة بعصير الليمون، أو المناطق حيث تتراكم البثور لتطهير البشرة وإزالة الآثار البشعة التي تشكل عبئا على البعض.

  • العسل: يمكن صنع خلطة العسل التي تتكون من بياض بيضة وملعقة صغيرة من العسل. يخلط المزيج جيدا مع بعض قطرات زيت الليمون ويوضع على آثار الحبوب. هذه الخلطة تقوم بترطيب البشرة وتساعدها لإعادة بناء الخلايا التالفة لتستعيد جمالها واكتمالها ونعومتها.

  • الخل: يعتبر الخل كمبيض قوي للبشرة ويساعده للتخلص من آثار البثور ومن البقع العابقة اللون التي تغير من ملامح وجهك.امزج 3 ملاعق من الخل مع نفس الكمية من الماء. ويوضع السائل على الوجه حتى ينشف. هذه الخلطة للاستعمال اليومي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية