iOS 11 بحاجة إلى ذاكرة جوالك.. هكذا توفر له المساحة المطلوبة!

كيف توفر مساحة في ذاكرة الجوال لتثبيت نظام ios 11

يُعتبر نظام iOS 11 أحدث نظام قدمته شركة أبل مؤخراً والذي بالتأكيد قامت بتزويده بباقة كبيرة من الخصائص الحديثة والمتطورة.

إلا أن المشكلة التي سوف يواجهها مستخدمو هذا النظام الجديد سوف تكمن في الحاجة إلى مساحة فارغة من سعة التخزين حتى يُصار إلى تثبيته.

ias

وقد يشكل لك هذا الأمر عزيزي القارئ مشكلة كبيرة لاسيما إذا كنت من الذين يعتمدون على عدد من البرامج أو إذا كنت من الذين يتركون الكثير من الصور والفيديوهات في الجاليري.

في هذه الحالة من الضروري أن تكون مطلع على الخطوات التالية كي تصل إلى هدفك المرجو.

تجنب تكرار الصور

يقوم جوالك عادة وبعد أن تلتقط صورة جودتها عالية بحفظها مرتين. نعم سيقوم هاتفك بتوفير نسخة عادية من الصورة إلى جانب تلك العالية الجودة.

وكي تتمكن من توقيف هذه الميزة إذهب إلى إعدادات ومن ثم Photos & Camera حتى تعطل خيار Keep Normal Photo mode.

إحذف الرسائل النصية القديمة

إذا كنت ما تزال تحتفظ برسائل نصية ليست بحاجة إليها، عليك ان تقوم بحذفها. هذا وبإمكانك أيضاً أن تتخلص منها تلقائياً بعد فترة زمنية محددة عبر Settings ومن ثم Messages لتعود وتختار Message History وKeep Messages فتغير من Forever  إلى 30 Days.

إحذف "كاش" التصفح

كي تتمكن من زيادة مساحة التخزين قم بحذف ذاكرة التصفح، من خلال التوجه إلى Setting من ثم إلى Safari لاختيار Clear History and Website Data.

قم بإزالة الأغنيات

بعد أن تقوم بحذف كل الأغنيات سوف تصبح لديك مساحة تخزين واسعة جداً. وحتى لا تُحرم من الأغنيات والموسقى إعتمد على برامح البث كسبوتيفاي وموسيقى أبل.

بعد أن تطبق هذه الخطوات المهمة سوف تقوم بشكل مباشر بزيادة مساحة التخزين في جوالك.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية