بهذه الطرق يمكنك ان تفرق بين الجينز التقليد والاصلي!

كيف تميز بين الجينز الاصلي والجينز القليد

من السهل جدّاً ان يقع الشاري اليوم ضحية البضاعة المقلّدة. هذه البضاعة التي توجد بكثرة في الأسواق، ستجعلك تفكّر ملياً قبل شرائها خاصّة إذا كنت من محبّي ارتداء الماركات.

شكّلت الماركات العالمية هدفاً مربحاً لصانعي التقليد: فهم لم يتأخّروا في نسخ وتقليد هذه المنتجات وبيعها في المحلّات بذريعة أنها اصلية او حتى مقلدة من الباب الأول.

ias

من الشنط الى الأحذية وأدوات التجميل او حتى سراويل الجينز، ما من شيء سلم من هذا السلاح الذي سهّل الأمر على أصحاب الدخل المحدود بأن يواكبوا صيحات الموضة لكن على قدر ما تسمح لهم المادّيات.

اليوم، إذا اردت ان تشتري سروالاً من الجينز عليك ان تتنبّه الى العديد من الأمور كي لا تقع في فخّ التقليد.

انظر الى الأزرار والسحّاب

الأزرار في الجينز الأصلي او ذات الماركة المهمّة مثل جينز Levi’s ، عليك ان تتأكّد من وجود الأحرف الأولى من اسم الماركة او ما يدلّ عليها. الأزرار في الجينز التقليد تكون خالية من النقوش ولونها غير برّاق او لامع. غالباً ما يكون السحّاب في سروال الجينز الأصلي او إذا كان مصنوعاً من الأزرار يسهل تزريرها. تأكّد ان السحّاب سهل الفتح او حتى نوعية الأزرار الموجودة كانت ممتازة او حتى مثبّتة جيّداً.

الدرزات في الجينز

أهمّ الشركات المصنّعة لسراويل الجينز تستخدم الدرزات المطابقة والمتناسقة مع لون القماش. فإذا ما لاحظت ان لون الدرزات المستخدم لا يتماشى مع لون الجينز فأنت على وشك ان تشتري جينزاً مقلّداً. إضافة الى ذلك، تكون الدرزات دائماً موجودة بطريقة مستقيمة.

العلامة التجارية

تعمد هذه الشركات المهمّة على وضع الكثير من التفاصيل على العلامة التجارية مثل القياس، اسم الماركة وتاريخها وبعض التفاصيل الأخرى. شركات التقليد تضع هذه العلامة التجارية لكن دون إضافة هذه التفاصيل.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية