إذا غاب السهم عن شعار الوقود في الطبلون.. كيف تعرف مكان الخزان في السيارة؟

كيف تعرف مكان خزان الوقود في السيارة اذا غاب السهم في الشعار

كي يتمكن السائق من التحرك بسيارته على الطريق، لا بد من أن يتزود بالوقود المتوفر في المحطات.

وبمجرد التوجه إلى هذه المحطات على كل سائق ان يعرف ناحية خزان الوقود في السيارة حتى يكون على علم بمكان الركن الصحيح.

ias

إلا أن عدداً كبيراً من السائقين في العالم قد لا يعرفون أين يتواجد الخزان أو أنهم دائماً ما ينسون إن كان متواجداً في ناحية اليمين أو اليسار.

في هذه الحالة وإذا كنت من هؤلاء الأشخاص كل ما عليك فعله هو النظر إلى شعار الوقود في طبلون السيارة والبحث بالقرب منه عن رسم سهم حيث أن هذا الأخير كفيل بإرشادك نحو الجهة التي يتواجد فيها خزان الوقود.

إلا أن المشكلة يمكن أن تقع في حال غاب هذا السهم، أي أن الشركة المصنعة لم تضعه بالقرب من شعار الوقود، فكيف إذاً يمكن أن تعرف مكان تواجد الخزان؟

الأمر ليس صعباً أبداً، فإذا غاب رمز السهم كل ما عليك فعله هو البحث عن الأنبوب المتواجد على شعار الوقود، فإذا كان في ناحية اليمين كان خزان الوقود في يمين السيارة وإذا كان في ناحية اليسار كان الخزان متواجداً على اليسار.

قد تعتقد بأن ما نتكلم عنه هو أمر غير مهم على الإطلاق، إلا أنك وفي هذه الحالة قد تكون مخطئاً لأن التواجد في المكان الصحيح عندما تتزود بالوقود سيخفف من زحمة السير في هذه المحطة وبطريقة غير مباشرة.

إقرأ أيضاً: كيفية احتساب معدل استهلاك الوقود في السيارة

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية