كيف تصبح ثريا؟

كيف تصبح ثريا

يصبح ثريا كل شخص يعرف كيف ينظم كل الأمور في حياته، فالتنظيم هو أساس كل شيء في الحياة، حتى لو كان المدخول بسيطا. فالمال أو الراتب يجب أن يقسم ويحدد كل قسم لتتمكن من الاستفادة ولو بمبلغ قليل. ولتصبح ثريا أيضا، اليك هذه الخطوات الأساسية!

  • استثمار المال: يمكن أن يحصل ذلك من خلال الأسهم والمركبات والآليات التي يمكن اقتناءها لتزيد من ثروتك، فهذه الأشياء تساعدك لتعرف كيف تستثمر المال أو الراتب الذي تحصل عليه مقابل عمل تقوم به ولتكون أغنى رجل في العالم.

    ias
  • توفير المال: عليك أن توفر المال من خلال الادخار، ولا تضع كل الثقة بالضمان الاجتماعي لأنك سوف تحتاج للمال بلا شك. فتوفير المال من أحسن الأمور لضمانة حياتك المستقبلية.

  • الاستثمار في العقارات: إن ادخار المال يمكن ان يساعدك للاستثمار من خلال العقارات، فيمكن شراء الشقق أو الأراضي لبناء منزل أو مشروع سكني… أو لفتح مشروع خاص معين يزيد من ثروتك وربحك.

  • الاستفادة من الوقت: تستفيد من الوقت عند رجوعك من العمل، وهي فترة صعبة ولكن مع الوقت سوف ترى نفسك غارقا في الأرباح ولست بحاجة الى العمل. فقم بعمل آخر بعد الانتهاء من دوامك، فسيزيد الربح ولوعلى حساب التعب. تذكر أنها فترة محدودة ستمر.

  • الشراء: عليك أن تعرف ماذا تشتري، من هنا يمكن قياس نسبة ذكائك، وتجنب عمليات الشراء التي من المرجح أن تنخفض قيمتها بسرعة. مثلا اشتري سيارة عادية بسعر معقول عوضا عن سيارة باهظة الثمن لأنها جميلة.

  • الذكاء: عليك أن تكون ذكيا في كل شيء، اختار الوظيفة المناسبة والاختصاص المناسب، وفي كل فترة حاول التقدم وإذا لم تترقى يمكن أن تستبدل العمل بوظيفة أخرى. لا تنفق الكثير من المال على الأشياء الظاهرة كالملابس والأحذية، فالاعتدال من أحلى الأشياء التي تؤثر على التنظيم وعلى عملية الادخار.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية