سيارتك لا تدور بسبب ضعف البطارية.. لا تشحنها واعتمد على هذه الطريقة السحرية!

كيف تشغل محرك سيارتك وبطاريتها ضعيفة

تُعتبر البطارية في السيارة من القطع الأساسية التي يجب أن تعمل دائماً بالشكل الصحيح كي تخدمك من دون انقطاع.

إلا أنه وبعد سنة من تركيب البطارية، يبدأ عمر تلك الأخيرة بالتراجع حتى تضعف ومن ثم تتوقف عن العمل نهائياً.

ias

هذا ويقوم الكثير من السائقين في العالم بشحن بطارية السيارة من خلال بطارية سيارة أخرى، إلا أنه ومن خلال طريقة سهلة جداً بإمكانك أن تقوم بتشغيل المحرك حتى ولو كانت السيارة ضعيفة.

الأمر المذكور يمكن أن يُطبق بشكل سهل جداً في السيارات التي تعتمد على قير يدوي، فكل ما عليك فعله هو الضغط على الدبرياج (الكلتش) ومحاولة تشغيل المحرك كما أنه في كثير من الأوقات قد تنجح معك المحاولة من المرة الأولى.

لماذا إذاً تستطيع ان تُشغل السيارة ذات البطارية الضعيفة من خلال هذه الطريقة؟

في السيارات عادةً يكون حمل القير متواجد على المحرك حتى ولو لم يكن هناك تعشيق، لذلك وعندما تقوم بالدوس على الكلتش سوف تفصل حمل القير عن المكينة. فإذا كانت البطارية ضعيفة ستقوم طاقتها بتشغيل المحرك فقط طالما أن هذا الأخير ليس مرتبط بالقير.

أما ولو كانت السيارة تعتمد على علبة تروس أوتوماتيكية وبطاريتها ضعيفة فمن الضروري قبل أن تُطفئ المحرك أن تضغط على دواسة الوقود (يجب أن يكون القير على P) حتى يصل الـ RPM إلى 5000 (لحوالى الـ 5 ثواني) ومن ثم قم بإطفاء المحرك وأنت ضاغط على دواسة الوقود.

هاتان الطريقتان المذكورتان سوف تسمحان لك بإعادة تشغيل السيارة حتى ولو كانت بطاريتها ضعيفة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية