كيف تحصل على قرض حسن؟

كيف تحصل على قرض حسن

القرض الحسن هو من أحسن أنواع القروض الإسلامية المتاحة في بعض البلدان والتي تساعدك لتحقيق الأحلام من دون ديون متعبة.

يمكن استخدام هذا القرض لبدء مشروع معين ولتمويله بطريقة آمنة بعيداً عن الفوائد، وعن القروض التي لا تُعطى إلا بشروط وفوائد مرتفعة.

ias

لنعتبر أنك حصلت على قرض حسن بقيمة 10 آلاف دولار، فعليك تسديد الدين أي مبلغ الـ10 آلاف دولار فقط من دون أي فوائد تُضاف إلى المبلغ الأساسي، والقيمة التي تسدّد هي نفس القيمة التي اقترضتها. هناك العديد من الجمعيات والمؤسسات التي تقدّم قروض الحسن، وشروطها تختلف قليلاً من منطقة إلى أخرى.  لكن للقرض الحسن شروط، مثل أي نوع من القروض، أي هناك مدة عليك احترامها لتسدّد المبلغ الذي حصلت عليه، فضلاً عن الشروط الأخرى لكن من دون فوائد ومن دون النسبة على الفوائد.

للحصول على القرض الحسن، تتبع بعض الجمعيات طرقاً متنوعة، منها ما يطلب من المقترض كمية من الذهب تفوق قيمة القرض المطلوب، وغالباً ما تكون قيمة القرض لا تتعدّى ال 10 آلاف دولار، ومنها ما لا يطلب إلا بعض المعلومات عنك.

كما هناك عمر محدد للحصول علىالقرض من دون فوائد، ومن المهم أيضاً أن يعرف كل شخص يفكّر في الحصول على قرض، أنه لا يمكن الحصول على قرض حسن إذا كان قد اقترض من جهة أخرى بضمان راتبه.

القرض الحسن هو نوع من الأعمال الصالحة في الإسلام، التي يقدّمه العبد أمام ربه، ومساعدة ولو بسيطة، لكنها قد تساعد الكثير من الناس وتمنحهم القليل لكنها ذات قيمة كبيرة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية